Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت24 ___ لفتيت يستفسر قياد و باشوات موضوع شكايات مواطنين اتهموهم بالتعنيف اللفظي و الجسدي !

تارودانت24 ___ لفتيت يستفسر قياد و باشوات موضوع شكايات مواطنين اتهموهم بالتعنيف اللفظي و الجسدي !

تارودانت24 ___ لفتيت يستفسر قياد و باشوات موضوع شكايات مواطنين اتهموهم بالتعنيف اللفظي و الجسدي !

وجهت الداخلية استفسارات إلى قياد متهمين بالشطط في استعمال السلطة وسبق أن وجهت بسببهم شكايات إلى القضاء بعد اعتدائهم لفظيا أو جسديا على مواطنين أثناء قيامهم بأغراض إدارية.


ومن المنتظر أن تحل لجن تفتيش بعدد من المقاطعات موضوع شكايات من طرف المواطنين للاستماع إلى قياد وجهت لهم أخيرا استفسارات للرد على الاتهامات الموجهة إليهم من طرف المواطنين، والتي تبقى اغلبها موثقة تورد “المساء”.

ودخل وكيل الملك بطنجة على خط شكاية تتهم قائدا بمنطقة شالة بطنجة وثلاثة من أعوانه، أدخلوا ضحية إلى مقر القيادة وجرى تعنيفه بالقوة، بعد حجز هاتفه النقال حتى لا يتم توثيق عملية الاعتداء عليه، إذ تم تسليم المواطن شهادة عجز تجاوزت 21 يوما من قسم المستعجلات في مستشفى محمد الخامس بطنجة.

و جرى التقدم بشكاية رسمية إلى وكيل الملك ضد القائد وأعوان السلطة الذين عنفوا المواطن وسلبوه ملفا ووثائق كان يريد أن يدلي بها من أجل نزاع بسيط حول طاولات وكراسي حجزت بالقوة رغم امتلاكه الوثائق والرخص القانونية.

ومن المنتظر أن يتم فتح تحقيق في الموضوع والاستماع إلى القائد الذي عين بالمقاطعة منذ ثلاثة أشهر، بعد اتهامه بالشطط في استعمال السلطة.

و تتعلق كل الاستفسارات التي وجهتها وزارة الداخلية لرجال السلطة إما بالشطط في استعمال السلطة، أو التقصير في أداء الواجب المهني، إذ من المنتظر أن تصدر قرارات تأديبية في حق المخالفين، الذين وجهت لهم استفسارات كتابية، في حين تم اتخاذ عقوبات إدارية في حق موظفين من مختلف المستويات والدرجات لدى المصالح اللاممركزة لوزارة الداخلية، بينهم باشا ورئيس دارة ورئيس منطقة حضرية، و12 قائدا، و5 خليفات قائد.

عن الكاتب

هيئة التحرير

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية