Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت24 __ منظمة المرأة التجمعية بجهة الشرق تفتح أبوابها للإنصات للتلاميذ

تارودانت24   __   منظمة المرأة التجمعية بجهة الشرق تفتح أبوابها للإنصات للتلاميذ

تارودانت24   __   منظمة المرأة التجمعية بجهة الشرق تفتح أبوابها للإنصات للتلاميذ

عقدت  منظمة المرأة التجمعية بجهة الشرق، لقاءً تواصلياً، حول دور الأسرة في نجاح تربية وتعليم الأبناء، لفائدة نساء من جمعيات آباء وأولياء التلاميذ.

واختارت المنظمة تنظيم هذا اللقاء، تحت شعار “الانضباط واحترام الغير أداة من أجل النجاح”.

وقالت الأخت زوليخة إرزي رئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة الشرق، في تصريح للموقع الرسمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن اللقاء المذكور،  يدخل في برنامج عمل المؤسسة الحزبية، التي شخصت وضعية التعليم ووضعت حلولا يجب إيصالها لعامة المواطنين.

وأكدت الأخت زوليخة، في اللقاء الذي حضرته الأمهات والجدات أيضا، على ضرورة التوعية بدور الأسرة أولا قبل دور المدرسة.

واسترسلت “المسؤولية تبدأ من أول مؤسسة في المجتمع وهي الأسرة، فمن بين كل العوامل التي تؤثر على تربية الأبناء، تلعب الأسرة الدور الرئيسي، وبعد هذا الدور حاسم في مستقبل الأبناء، ولا يجب ابدا النظر إلى المسؤولية على أنها قيمة فردانية، لأن الإنسان لا يعيش منعزلا مكتفيا بذاته، فأيضا للدولة دور مهم في تأهيل الأفراد”.

واعتبرت المتحدثة أن وعي الأسرة بأهمية دورها ومسؤوليتها في تأهيل الأبناء قبل توجههم للمؤسسات التعليمية، يحقق التماسك الأسري والاجتماعي بصفة عامة.

وقررت المنظمة الجهوية والإقليمية بالشرق، العمل بشكل دوري في مجال توعية وتحسيس الأسر وأبنائهم من التلاميذ، وأعلنت الأخت زوليخة قائلةً “قررنا فتح أبوابنا كل يوم من الساعة الرابعة إلى السادسة للانصات لحالات التلاميذ الذين يتعذر عليهم متابعة دراستهم أو يواجهون مشاكل في التلقين”.

ومن المنتظر أن تنظم منظمة المرأة لقاءات أخرى لفائدة الأمهات وأولياء التلاميذ، بعدد من المناطق بالجهة الشرقية، تنصب جميعها في إطار التنزيل الفعلي لمسار الثقة، الذي تناول جانب التعليم وطرح حلولا بإمكانها أن تجنب الأسر عدد من المشاكل، على حد قول الأخت إرزي.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية