12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

العثماني يصف دعوة “عيوش” لإستعمال الدارجة في المقررات الدراسية بـ”الداعشية”

الخط

العثماني يصف دعوة “عيوش” لإستعمال الدارجة في المقررات الدراسية بـ”الداعشية”

شن سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، هجوما قويا على “نور الدين عيوش” المدافع الشرس عن استعمال الدارجة في المقررات الدراسية، واصفا رده على معارضيه بالقول “إن القافلة تسير والكلاب تنبح”، بـ”الداعشية السياسية والمدنية”.
وأعتبر العثماني في كلمة له خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب المصباح، المنعقدة اليوم السبت ببوزنيقة، أن “صاحب مبادرة الدارجة لا يتمتع بأي موقع حكومي وليس له مسؤولية في مؤسسات الدولة ولا يتعلق الأمر بنائب في البرلمان حتى يصرح لوسائل الإعلام بأن: القافلة تسير والكلاب تنبح”، و ان “هذا أمر لا يمكن قبوله أبدا، وأعتبره داعشية سياسية ومدنية”.


 
وأضاف الأمين العام للمصباح، “نحن من يجب أن نقول له إن القافلة تسير والكلاب تنبح”، مشددا على أن “قافلة الإصلاح ستسير لكن بتعاون الجميع، وبوضع اليد في اليد”.

وكان موقف “عيوش” من استعمال الدارجة في المقررات الدراسية، قد اثار موجة غضب عارمة بعد موقفه الصريح من استعمال الدارجة في المقررات الدراسية للتعليم الابتدائي، ووصفه اللغة العربية بأنها “ليست لغة مقدسة”، وأن إعتماد الدارجة مستمر، قائلا “القافلة تسير والكلاب تنبح”.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة