Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مسلح يستهدف معبدا يهوديا في بنسلفانيا الأمريكية ويقتل 11 شخصا!

مسلح يستهدف معبدا يهوديا في بنسلفانيا الأمريكية ويقتل 11 شخصا!

مسلح يستهدف معبدا يهوديا في بنسلفانيا الأمريكية ويقتل 11 شخصا!

اقتحم مسلح معبدا يهوديا في بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية، خلال أداء صلوات السبت، وهو يصيح "الموت لكل اليهود"، وقتل ما لا يقل عن 11 من المصلين وأصال عددا آخر، بينهم أربعة رجال شرطة، قبل إلقاء القبض عليه.

وأكد مسؤول ببلدية بيتسبرج أن 11 شخصا قتلوا في حادث إطلاق النار، مشيرا إلى أنه لا يوجد أطفال بين القتلى.

وقال ويندل هيسريتش مدير السلامة العامة في بيتسبرج في مؤتمر صحفي عقده قرب موقع الحادث: "إنه مشهد مروع للغاية. أحد أسوأ مشاهد الجريمة التي رأيتها على الإطلاق... هذا العمل يقع في نطاق جرائم الكراهية"، مضيفا أنه لا يوجد تهديد للسكان حاليا وأن مطلق النار اقتيد إلى المستشفى.

وقالت ايمي داونز المتحدثة باسم مقاطعة اليجاني في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن ثلاثة من رجال الشرطة تعرضوا لإطلاق نار وأصيب واحد بشظايا، مضيفة أن اثنين من بين ستة جرحى في حالة حرجة، لكنها لم تذكر ما إذا كان عدد الجرحى يشمل المشتبه به.

وقال مصدران إن المشتبه به يدعى روبرت باورز (46 عاما)، وإنه من بيتسبرج ونشر في السابق رسائل معادية للسامية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب باورز على إحدى منصات التواصل الاجتماعي رسالة قال فيها إن منظمة الجمعية العبرية لمساعدة المهاجرين المعروفة اختصارا باسم (هياس)، "تحب جلب الغزاة إلينا وهي بذلك تقتل شعبنا. لا يمكن أن أجلس وأنا أرى شعبنا يذبح".

ونشرت هذه العبارات على موقع (جاب) للتواصل الاجتماعي. وأكد موقع جاب.كوم في بيان أن الصفحة تخص باورز.

وقال الموقع إنه "تحرك بشكل سريع واستباقي للاتصال بسلطات إنفاذ القانون على الفور... أول ما فعلناه هو أننا نسخنا جميع بيانات المستخدم من الحساب وبعد ذلك علقنا عمل الحساب. ثم اتصلنا بمكتب التحقيقات الاتحادي وأبلغناه بهذا الحساب وبيانات المستخدم التي بحوزتنا".

وأثار حادث إطلاق النار تحذيرات أمنية في دور العبادة بأنحاء البلاد، حيث يأتي بعد العثور على عدد من الطرود الملغومة التي أرسلت في الأيام القليلة الماضية إلى شخصيات سياسية بارزة، أغلبهم من الديمقراطيين، ومن بينهم الرئيس السابق باراك أوباما.

وبعد قليل من إعلان التقارير التي تحدثت عن إطلاق النار، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة إنه يتابع ما وصفه بأنه وضع "مدمر"، قبل أن يبلغ الصحفيين في وقت لاحق بأنه كان ممكنا الحيلولة دون سقوط قتلى، لو كان هناك حارس مسلح في المبنى.

وردا على سؤال عما إذا كان هناك صلة للحادث بقوانين حمل السلاح في الولايات المتحدة، قال ترامب: "لو كان لديهم نوع من الحماية داخل المعبد، ربما اختلف الموقف كثيرا. لكن لم يكن لديهم".

وصف ترامب الحادث بأنه عمل شرير من أعمال القتل الجماعي وشر محض ودعا الأمريكيين للتسامي فوق مشاعر الكراهية ونبذ الانقسامات، مضيفا أن معاداة السامية "ينبغي إدانتها ومواجهتها في كل مكان وأي مكان تظهر به".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه "فجع وشعر بالفزع" من حادث إطلاق النار، ووصف الهجوم بأنه "وحشية مروعة معادية للسامية".

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية