Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

رجال الحموشي يشنون حربا على شبكات تهريب البشر بالشمال

رجال الحموشي يشنون حربا على شبكات تهريب البشر بالشمال
رجال الحموشي يشنون حربا على شبكات تهريب البشر بالشمال
علم موقع “تيلي ماروك” من مصادر مطلعة، أن الفرقة الولائية التابعة لقسم الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة والمؤسسات المسؤولة، دشنت لحرب واسعة على شبكات تهريب البشر التي تنشط بالمدن الشمالية، وذلك من خلال تتبع مسار التحقيقات وجمع المعلومات الأمنية الكافية بتنسيق مع الأجهزة الاستخباراتية للوصول إلى الرؤوس المدبرة.
وأضافت المصادر نفسها أن تضييق الخناق على شبكات الهجرة السرية بطرق مختلفة، دفع ببعض المشتبه بهم إلى الفرار نحو المناطق القروية النائية ومدن الداخل، وذلك خوفا من أن يطالهم الاعتقال بعد ورود أسمائهم خلال التحقيقات التي تباشرها الضابطة القضائية.
وذكر مصدر أن موجة الهجرة السرية التي تم الترويج لها بمناطق الشمال تراجعت بشكل كبير، فضلا عن اختفاء السماسرة الذين يقومون بالتنسيق مع المرشحين للهجرة السرية بأماكن مختلفة، سيما والتنسيق الأمني المغربي الإسباني في الموضوع وتبادل المعلومات التي تقود لتفكيك الشبكات الإجرامية وفق السرعة والنجاعة المطلوبتين.
واستنادا إلى المصدر ذاته فإن التعليمات الصادرة عن الإدارة العامة للأمن الوطني في ملف الهجرة السرية، مازالت مستمرة ومسارات التحقيقات مفتوحة لمحاولة الوصول إلى الرؤوس المدبرة التي تحقق أرباحا خيالية على حساب ضحايا الهجرة السرية الذين يغامرون بحياتهم من أجل المجهول.
يذكر أن مافيا تهريب البشر غيرت من أساليب عملها، حيث أصبحت تستعمل اليخوت السياحية المعدة للكراء لغرض الاستجمام، من أجل تنفيذ عدد من العمليات الإجرامية للهجرة السرية مقابل مبالغ مالية كبيرة، فضلا عن تجريب الحظ باستعمال بطائق إقامة وجوازات سفر لأشخاص يشبهون المرشح للهجرة السرية، ناهيك عن استعمال الفونطوم “الشبح” كقارب مطاطي مخصص في الأصل لتهريب المخدرات، والدراجات النارية المائية “جيت سكي”.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية