Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

القطاع الخاص البحريني يبتغي التعاون مع المغرب‎

القطاع الخاص البحريني يبتغي التعاون مع المغرب‎
القطاع الخاص البحريني يبتغي التعاون مع المغرب‎
أكد سمير ناس، رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، أن القطاع الخاص بالبحرين تحذوه الرغبة في تنمية وتطوير آليات التعاون الاقتصادي المشترك مع المغرب، لا سيما في ظل توافر المزايا والفرص الاستثمارية العديدة والواعدة بالبلدين.

وأوضح ناس، خلال لقائه مع سفير المغرب بالبحرين، أن الغرفة تتطلع إلى الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية إلى مستوى يعكس العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين، من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في تنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة.

وأضاف أن القطاع الخاص بالبحرين يسعى، أيضا، إلى فتح المزيد من قنوات التعاون والتنسيق مع الفاعلين المغاربة من أجل الترويج للفرص المتاحة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية في كلا البلدين؛ لافتا، في هذا الصدد، إلى ما تتمتع به المملكتان من بيئة استثمارية جاذبة لمختلف الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية.

ودعا ناس، في هذا الإطار، إلى مزيد من التعاون مع المغرب في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وإعطائه دينامية في شتى المجالات، بما يتوافق مع آمال وتطلعات قائدي البلدين.

من جهته، أبرز أحمد رشيد خطابي، سفير المغرب بالبحرين، أن مباحثاته مع المسؤول البحريني، التي تندرج في إطار التوجيهات الملكية لتفعيل الدبلوماسية الاقتصادية، تمحورت حول متابعة توصيات الدورة الرابعة للجنة المشتركة المغربية – البحرينية التي انعقدت بالرباط في فبراير الماضي.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن هذا الاجتماع شكل مناسبة أيضا لتسليط الضوء على مناخ الأعمال بالمغرب ومؤهلاته البشرية والاقتصادية والطبيعية والاستثمارية وشراكاته المنفتحة على عمقه الإفريقي ومحيطه العربي وجواره الأورو – متوسطي، وكذا على الإستراتجيات والخطط الطموحة التي يقودها الملك محمد السادس لتحقيق التنمية الشاملة والنهوض بالاقتصاد الوطني وخلق فرص الشغل، لا سيما لفائدة الشباب، من أجل تيسير اندماجهم في النسيج المهني.

وأشار أحمد رشيد خطابي إلى أن هذا اللقاء، الذي جمعه برئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، تناول كذلك الأوراش الكبرى والبنيات التحتية (طرق سيارة، وموانئ، وسكك حديدية)، التي أسهمت في جعل المغرب قطبا اقتصاديا جاذبا في إفريقيا.

من جهة أخرى، أكد سفير المملكة المغربية بمملكة البحرين الحاجة الملحة إلى إطلاق شراكة "خلاقة" بين غرفة التجارة والصناعة في البحرين والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وشدد خطابي، في هذا الصدد، على استعداد السفارة المغربية بالبحرين لمصاحبة هذه الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في كلا البلدين، من أجل إعطائها طابعا ملموسا ومنتجا ومعززا لحركية الاستثمارات والمبادلات التجارية بين المغرب والبحرين باعتبارهما بوابتين، على التوالي، نحو إفريقيا وآسيا.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية