Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بعد طول انتظار..”بريد المغرب” يصدم ساكنة بقرار غريب

بعد طول انتظار..”بريد المغرب” يصدم ساكنة بقرار غريب

بعد طول انتظار..”بريد المغرب” يصدم ساكنة بقرار غريب

في واقعة غريبة ومثيرة للجدل، شهدت جماعة “كُرامة” الواقعة في النفوذ الترابي لاقليم ميدلت يوم أمس الثلاثاء 9 أكتوبر، إنشاء أول صراف آلي بوكالة بريد المغرب الوحيدة في منطقة تضمن أزيد من 40 ألف نسمة.

فبعد انتظار دام لعقود من الزمن، وفي ظل غياب وكالات بنكية بالجماعة، تم أخيرا إنشاء شباك إلكتروني بذات الوكالة، فاستبشر السكان خيرا من هذه البادرة خاصة وأنهم يتكبدون عناء السفر لأزيد من 50 كلم من أجل صرف نقودهم بمدينة الريش.

غير أن المواطنين صُدِموا كثيرا بعدما تبين لهم أن تثبيت هذا الشباك الإلكتروني الوحيد سيتم داخل وكالة البريد وليس خارجها، بل إن اشتغاله سيتم تزامنا مع أوقات عمل المؤسسة فقط.

وعبر العديد من الموانين بالمنطقة عن غضبهم إزاء هذا القرار، الذي اعتبروه اجحافا في حقهم، واحتقارا لهم بعد أن طال انتظارهم، حيث ظنوا أن مشاكل صرف السيولة المادية قد تم حله أخيرا.

وقال فاعل جمعوي في المنطقة، ضمن حديث مع “تارودانت24 ”، “كيف يُعقل أن يتم إنشاء صراف آلي في كرامة داخل المؤسسة البنكية، علما أن المنطقة تضم عددا كبيرا من السكان، خاصة أن الكثير منهم في حاجة لصرف أموالهم نظرا لظروف طارئة كالمرض وحالات الولادة أو الوفاة وغيرها من الوقائع التي تحدث في أيام العطل أو خارج أوقات العمل؟”

واعتبر الناشط المحلي، “أن مؤسسة بريد المغرب كان من الأفضل لها ألا تُنشيء هدا الصراف الآلي مادام لم يقُم بمهامه كما يجب وعلى غرار باقي الشبابيك الأوتوماتيكية في باقي المدن المغربية”، مشيرا “إلى أن مسألة عدم ترك الشباك الآلي خارج المؤسسة إما يعني أن هذه الأخيرة تعتبر جميع أهل المنطقة لصوصا محترفين في سرقة الشبابيك الأوتوماتيكية، أو أنها تريد أن تجود علينا بخيراتها قطرة بقطرة”.

وطالب العديد من المواطنين في المنطقة من إدارة بريد المغرب باستدراك هذا القرار عبر إخراج الشباك لجعله في متناول الساكنة، حتى لا تتكبد عناء السفر من أجل صرف أموالها.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية