Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

خاص.. الأغلبية تحسم “جدل” رئاسة مجلس المستشارين

خاص.. الأغلبية تحسم “جدل” رئاسة مجلس المستشارين

خاص.. الأغلبية تحسم “جدل” رئاسة مجلس المستشارين

أفاد مصدر حزبي لـ “تارودانت24 ”، أن الأغلبية الحُكومية أنهت الجدل حول تقديم مُرشح لها لرئاسة مجلس المستشارين في اجتماعها الذي انعقد مساء اليوم الخميس (11 أكتوبر).

وأضاف المصدر الحزبي، أن الأحزاب الست المُشكلة للأغلبية اتفقت في لقائها على ترك مسؤُولية رئاسة مجلس المستشارين إلى المعارضة في إطار تحقيق “التوازن الديمقراطي”.

ودخل غمار المنافسة على رئاسة مجلس المستشارين كل من الرئيس الحالي للمجلس حكيم بنشماش، عن حزب الأصالة والمعاصرة وعبد الصمد قيوح القيادي في حزب الإستقلال.

تجدر الإشارة، أن المستشار البرلماني حكيم بنشماش عن حزب الأصالة والمعاصرة فاز برئاسة مجلس المستشارين خلفا لمحمد الشيخ بيد الله سنة 2015 بعد نيله 58 صوتا بين بينما حصل عبد الصمد قيوح على 57 صوتا.

وفي وقت سابق، قال حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، إن حصيلة مرحلة ترؤسه المجلس، كانت “مشرفة”.

وأوضح بنشماش، في حوار لـ “تارودانت24 ”، قائلا: “خلال هذه الثلاث سنوات كانت الديبلوماسية البرلمانية حاضرة بقوة، وتميزت بقدر لافت من الديناميكية والحركية”.

وجزم رئيس مجلس المستشارين، أنه استطاع أن يحقق حزمة من المكتسبات البالغة الأهمية، مع بعض المكتسبات المحدودة في بعض الأحيان، مشددا على قدرة المجلس تغطية عدد من المناطق التي لم تكن مثار اهتمام من قبل.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية