U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

سفارة مصر بالرباط تحتفي بنجاح سيدات النيل في كسر الصورة النمطية للمرأة المصرية المعاصرة

سفارة مصر بالرباط تحتفي بنجاح سيدات النيل في كسر الصورة النمطية للمرأة المصرية المعاصرة

سفارة مصر بالرباط تحتفي بنجاح سيدات النيل في كسر الصورة النمطية للمرأة المصرية المعاصرة

نظمت سفارة مصر بالرباط اليوم السبت، ندوة لعرض كتاب “بنات النيل..نساء مصريات غيرن عالمهن”، يبرز تطور دور المرأة في مصر والعالم العربي، والتجارب النسائية المصرية التي حققت نجاحا عالميا.
وعرف هذا الحدث الثقافي حضور السفير المصري بالمغرب أشرف إبراهيم ومعدة الكتاب الدكتورة سامية سبنسر، أستاذة فخرية للغة الفرنسية وقنصل فخري لفرنسا، بالإضافة إلى بعض المشاركين في الكتاب.
وقال السفير المصري أشرف إبراهيم في كلمة له بالمناسبة أن الكتاب يهدف إلى كسر الصورة النمطية للمرأة المصرية المعاصرة على أنها ضحية، وغير متعلمة وغير حضارية، ويهيمن عليها الرجل، كما يهدف إلى نشر الوعي حول العالم بالبطلات المصريات في المجتمع الحديث، والغرض الثالث هو توفير نماذج إيجابية للأجيال الجديدة من الشباب والنساء والرجال، في مصر وخارجها، لحثهم على وضع أهدافهم عالية جدا على الرغم من العقبات التي قد تواجههم.

وأضاف أشرف إبراهيم أن الكتاب يسعى إلى تسليط الضوء على نماذج للمرأة المصرية أغفلتها وسائل الإعلام الدولية عمدا، حيث يتكلم عن 38 من النساء الرائدات، اللواتي حققن إنجازات في جميع المهن والمجالات كالمهن الأكاديمية، والفنية، والأعمال المصرفية، والتنموية، والدبلوماسية، والاقتصادية، والهندسية، وريادة الأعمال، والشؤون المالية، والأعمال الحكومية، والطبية، والعلاقات العامة، وتم الاعتراف بنجاحاتهن في مصر وفي أماكن أخرى وتكريمهن من قبل بعض المؤسسات والحكومات الوطنية والدولية.

وتابع السفير المصري بقوله:” قصص هذه النساء تبرز العديد من التفاصيل المثيرة للاهتمام والممارسات المهملة، والأحداث التاريخية من منتصف وأواخر القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرين، في كل من مصر وأجزاء أخرى من العالم”.

واستعرض الكتاب “بنات النيل..نساء مصريات غيرن عالمهن” العديد من الدروس الملهمة في حياة النساء حول العالم.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة