12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

شركات مغربية تستعين بـ"غوغل" و"فيسبوك" لتسريع صبيب الإنترنيت

الخط
شركات مغربية تستعين بـ"غوغل" و"فيسبوك" لتسريع صبيب الإنترنيت

شركات مغربية تستعين بـ"غوغل" و"فيسبوك" لتسريع صبيب الإنترنيت

تستعين بعض الشركات المغربية العاملة في قطاع الاتصالات، بالعملاقين غوغل وفيسبوك من أجل تجاوز مشكل عدم توفرها على خط عرض النطاق الترددي الدولي (La bande passante internationale) الخاص بكل واحدة منها، وتفادي انخفاض سرعة الأنترنيت إلى مستويات غير مقبولة من لدن المستهلكين في تصفح الأنترنيت ونقل البيانات أو تحميلها.

وجاءت مراهنة بعض هذه الشركات على هذا الحل في ظل عدم توفرها على كابل الأنترنيت الدولي الذي يوفر "خط عرض النطاق الترددي الدولي" في الوقت الذي يسجل فيه تنامي حجم استهلاك المغاربة للبيانات خلال الشهور الأخيرة، بشكل فاجأ كافة العاملين في القطاع.

المعطيات، التي حصلت عليها "تارودانت24" من مصادر مهنية عاملة في القطاع، تؤكد أن حجم استهلاك المغاربة من البيانات ارتفع بنحو 32 ضعفا في الفترة المتراوحة ما بين يناير 2016 وشتنبر 2018.

محمد بنيس، مدير التخطيط والهندسة في شركة "أورنج المغرب"، قال، في تصريح ل"تارودانت24"، إن موضوع الربط الدولي لعرض النطاق الترددي يفرض نفسه بشكل كبير في ظل تزايد الطلب على خدمات الأنترنيت من لدن الزبناء المغاربة.

وأوضح مدير التخطيط والهندسة أن شركة أورنج تستثمر في توفير صبيب دولي عال بشكل يتيح لزبنائها الحصول على سرعة عالية في الارتباط بشبكة الأنترنيت، معتبرا أن الاتفاقيات التي تبرمها الشركة مع غوغل وفيسبوك ونيتفليكس والتي تخولها توفير إمكانية الولوج إلى خدماتها انطلاقا من خوادم متمركزة في المغرب تساعد أورنج المغرب على تجاوز موضوع عرض النطاق الترددي الدولي.

وتراهن أورنج على خدمة "غوغل كاش" لتسريع وتيرة ولوج زبنائها إلى المواقع والمنصات الأكثر تصفحا من لدن زبنائها، وهي خدمة مجانية توفرها غوغل لجميع المرتبطين بشبكة الأنترنيت.

وتتيح هذه الخدمة، الموجودة في معظم دول العالم، توفير الضغط على كابل الأنترنيت واستخدام سعته لاستعمالات أخرى، خصوصاً أن 70 في المائة من مستخدمي الأنترنيت يلجؤون إلى إحدى خدمات "غوغل".

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة