Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سوس ماسة: ظهور حالات مرضية باللشمانيا بإقليم طاطا والمديرية الجهوية للصحة توضح…




سوس ماسة: ظهور حالات مرضية باللشمانيا بإقليم طاطا والمديرية الجهوية للصحة توضح…

في بلاغ صحفي لها حامل لتاريخ يوم أمس الأربعاء 24 أكتوبر الجاري أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة أن بحثا هم مدرسة ”إرحالن” والتابعة لجماعة قصبة سيدي عبد الله بن مبارك بتراب إقليم طاطا يومي الجمعة والسبت 19 و 20 اكتوبر 2018 تم من خلاله-البحث- أخد عينات من بعض المرضى المفترض إصابتهم بمرض اليشمانيا الجلدية،حيث تأكد بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة إصابة عدد من التلاميذ بهذا المرض-البيان-.
البلاغ الصحفي التوضيحي للمديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة أضاف في هذا السياق بأن جميع الحالات المرضية تم التكفل بعلاجها بالمركز الصحي الحضري مستوى الأول التابع لجماعة أقا،وبالمركز الصحي القروي مستوى أول بجماعة قصبة سيدي عبد الله بن مبارك بإقليم طاطا،حيث تم التأكيد من خلال ذات البيات الصحفي التوضيحي أن المركزين معا يتوفران على جميع الأدوية اللازمة لعلاج مثل هكذا حالات والتي تعطى بالمجان للمرضى بحسب وصفات الأطباء-البيان-.
وبالموازاة مع العمليات الإجرائية السابقة،قال البيان ذاته بأنه تمت صياغة مخطط عمل استعجالي من أجل ترقب ومتابعة صحة المواطنات والمواطنين من ساكنة هذه المنطقة،حيث تم تعيين ثلاث فرق طبية إلى جانب فريق خاص بالتوعية والتحسييس،ومع التذكير بأن المصالح الإقليمية للصحة التابعة لإقليم طاطا لن تذخر جهدا لأجل العمل المتواصل إلى جانب متدخلين آخرين من أجل القضاء على أسباب ومخلفات هذا المرض-البيان-.
واختتمت المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة بلاغها الصحفي التوضيحي بتعبيرها عن دعهما وتنويهها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطر الصحية وكل العاملين بالقطاع الصحي بالجهة لضمان خدمات صحية وعلاجية للمرضى والمصابين من ساكنة هذه المنطقة.
هذا وقد جاء هذا البلاغ الصحفي التوضيحي بعد أن تناولت عدد من المنابر الإعلامية ومن بينها موقع تارودانت24  الإلكتروني من خلال مصادر بعين المكان خبر ظهور حالات مرضية تحمل مواصفات الإصابة بمرض اللشمانيا الجلدية وما سببه ذلك من هلع بين صفوف الساكنة.
البلاغ:

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية