Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ترشح بنشماش وحيدا لرئاسة المستشارين يثير الجدل بحزب الاستقلال

ترشح بنشماش وحيدا لرئاسة المستشارين يثير الجدل بحزب الاستقلال
ترشح بنشماش وحيدا لرئاسة المستشارين يثير الجدل بحزب الاستقلال
قررت قيادة حزب الاستقلال عدم تقديم مرشح لرئاسة مجلس المستشارين؛ ما سيجعل حظوظ حكيم بنشماش، الرئيس الحالي، في الاستمرار على رأس الغرفة الثانية للبرلمان كبيرة.

وأفاد مصدر قيادي بحزب الاستقلال، في تصريح لجريدة "تارودانت24"الإلكترونية، بأن اللجنة التنفيذية ارتأت عدم تقديم أي مرشح، لكن هذا القرار لم يرق لنسبة لا بأس بها من أعضاء قيادة "حزب الميزان".

وعرف اجتماع ضم قياديين بحزب الاستقلال، انعقد اليوم السبت على هامش المنتدى الوطني الأول لرؤساء الجماعات الترابية، بقصر المؤتمرات في مدينة سلا، نقاشاً مستفيضاً حول الموضوع.

وحاول عدد من القياديين، خلال الموعد نفسه، الدفع بضرورة تقديم الحزب مرشحا لرئاسة مجلس المستشارين، واعتبروا أن ليس هناك داع لعدم اتخاذ هذا القرار، في وقت كان قد راج فيه اسم عبد الصمد قيوح، الذي سبق أن نافس بنشماش سنة 2015.

ومن المنتظر أن يصدر حزب الاستقلال، عشية اليوم السبت، بلاغًا رسميًا في الموضوع لبسط دواعي عدم تقديمه لمرشح لرئاسة الغرفة الثانية من البرلمان.

ولدى حزب الاستقلال أكبر فريق برلماني في مجلس المستشارين يضم أربعة وعشرين مستشارًا، يليه حزب الأصالة والمعاصرة بـ19 عضوا، ثم حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة، بـ 12 عضوا.

يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه الأغلبية الحكومية هي الأخرى عدم تقديم أي مرشح، وهو ما سيجعل أمر استمرار بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المعارض، على رأس المجلس محسوما سلفا.

وينص الدستور المغربي على انتخاب رئيس مجلس المستشارين وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم عند انتهاء منتصف الولاية التشريعية للمجلس.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية