Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

عاجل وحصري.. الزفزافي ضمن الثلاثة المتأهلين لنهائي جائزة ساخروف

عاجل وحصري.. الزفزافي ضمن الثلاثة المتأهلين لنهائي جائزة ساخروف
عاجل وحصري.. الزفزافي ضمن الثلاثة المتأهلين لنهائي جائزة ساخروف
علمت “آشكاين” من مصادر من داخل البرلمان الأوربي أن زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي يوجد ضمن الثلاثة المؤهلين للدور النهائي في التنافس حول جائزة “ساخروف لحرية الفكر”.
وحسب المصدر نفسه فإن اسم الزفزافي أُعلن ضمن اللائحة الأخيرة التي أفرجت عنها لجنة العلاقات الخارجية واللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان ولجنة التنمية، صباح اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر الجاري، والتي يوجد فيها بالإضافة للزفزافي كل من المخرج الأوكراني أوليغ سينتزوف، المحكوم بـ 20 سنة سجنا من طرف السلطات الروسية، بتهمة الإرهاب، ومجموعة من الجمعيات التي تهتم بانقاد الحراكة بالبحر الأبيض المتوسط”.

وكان الزفزافي قد ترشح للائحة النهائية للتنافس على الجائزة المذكورة بعد جمعه توقيع 40 نائبا أوروبيا، وينافس في النهائيات وجوه حقوقية بارزة من دولة مختلفة، حيث كان يتنافس مع المحامية الألمانية سيران أتيس، المعروفة بمناهضتها للتطرف الديني، حيث كانت أول امرأة تؤسس مسجدا مختلطا، يصلي فيه النساء والرجال والمثليين في صف واحد، وقد يكون الإمام رجل أو امرأة.
في اللائحة أيضا أمريكي يسمى ديواين جونسون، كشف عن تسبب منتج زراعي لإحدى الشركات، لمرض السرطان للمستهلكين، كما ينافس على ذات الجائزة بجانب النشطاء المذكورين، المصور السوي سيزار قيصر الذي تمكن من انتشال 55 ألف جثة في سوريا، والناشطة الكندية المعروفة بمحاربتها للإجهاض، ماري فاكنر.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية