Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت .. متى يطبق رئيس المجلس الجماعي القانون في حق المستشارة المتغيبة عن كل دورات المجلس ..؟؟

تارودانت .. متى يطبق رئيس المجلس الجماعي القانون في حق المستشارة المتغيبة عن كل دورات المجلس ..؟؟
 محمد جمال الدين/ الصورة لرئيس جماعة تارودانت/

تصدر اسم  احد المستشارات المنتمية لحزب العدالة والتنمية وللاغلبية المسيرة للشان العام بالمجلس الجماعي لتارودانت لائحة الأعضاء الأكثر تغيبا عن دورات المجلس الجماعي  منذ إنطلاق ولايته إثر الانتخابات الجماعية ل 4 شتنبر 2015.

وامام مايقع  يتسائل الرأي العام وكل المتتبعين ، هل يطبق رئيس المجلس القانون وتفعيل مسطرة الغياب في حق هذه المستشارة او كل المستشارين المتغيبين تفعيلا للقانون التنظيمي .

وحسب القانون التنظيمي ، يعتبر حضور أعضاء مجلس الجماعة دورات المجلس إجباريا. وتؤكد المادة 67 أن أي عضو من أعضاء مجلس الجماعة لم يلب الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة دون مبرر يقيله المجلس، ويعتبر مقالا بحكم القانون. ويجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة.

وخلافا للمساطر القانونية السابقة التي كانت تشجع مستشاري المجالس المنتخبة على الغياب لدورات متتالية، يؤكد القانون الحالي على وجوب مسك سجل الحضور من قبل رئيس المجلس عند افتتاح كل دورة والإعلان عن أسماء الأعضاء المتغيبين، كما يوجه نسخة من السجل إلى عامل العمالة أو الإقليم في أجل خمسة أيام من انتهاء الدورة، كما يخبره بالإقالة داخل الأجل .

ومن جهة أخرى راج  داخل اوساط المدينة ان المستشارة  المنتمية لحزب العدالة والتنمية كانت قد قدمت إستقالتها النهائية من المجلس الجماعي بصفة رسمية لكن لحد الساعة لم يعرف مصيرها ولم تاخذ طريقها للتفعيل او تم التستر عليها .

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية