U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

نجاح حملة التبرع بالدم بتارودانت

نجاح حملة التبرع بالدم بتارودانت
نجاح حملة التبرع بالدم بتارودانت
 الحسن شاطر
نظمت الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع سوس ماسة بشراكة مع جمعية بقالة تارودانت والمندوبية الإقليمية  لوزارة الصحة بتارودانت، وبتعاون مع الجماعة الترابية لتارودانت، حملة التبرع بالدم، تحن شعار « التبرع بالدم.. إنقاد حياة .. أعظم الصدقات»، اليوم السبت 06 أكتوبر الجاري، بمركز تقديم الخدمات الصحية والإنجابية الباشوية القديمة قرب قصر السلام تارودانت.
وشهدت الحملة إقبالا إيجابيا كبيرا من قبل المتبرعين، الذين توافدوا للمساهمة والتبرع بالدم، إيمانا منهم بأهمية التبرع بالدم وتفعيل دورهم الإنساني وإحساسهم بالمسؤولية تجاه المجتمع، حيث بلغ عدد المتبرعين 130 منهم 84 من الذكور و 46 من الإناث، إلى حدود الساعة 3 بعد الزوال.
وتهدف هذه الحملة، الى توعية الساكنة بأهمية التبرع بالدم ودورها في مساعدة وإنقاذ حياة المرضى المحتاجين للدم، وإلى نشر ثقافة العمل التطوعي والتضامن الإنساني، مع التركيز على التبرع بالدم كنموذج للعطاء والتبرع والصدقة بأغلى ما يملك الإنسان من أجل إنقاذ حياة الآخرين.
ويسعى المنظمون من خلال هذه الحملة، جمع كميات مهمة من الدم من أجل المرضى لتعويض الخصاص الذي يعرفه مركز تحاقن الدم بالإقليم.
وأشرف على هذه العملية طاقم طبي مكون من 07 أطر طبية وشبه طبية، العاملة بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي، برئاسة الدكتور الشرقاوي رئيس قطب الشؤون الطبية ومسؤول عن بنك الدم.
وحضر إلى جانب أعضاء الجمعيتين المنظمتين للحملة، الرئيس الجهوي للجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع سوس ماسة أحمد لخضر، ورئيس جمعية بقالة تارودانت نور الدين الديوان، والمنسقة الجهوية للجمعية المغربية لتنظيم الأسرة فرع سوس ماسة خديجة بومهاتي، والمندوب الاقليمي للصحة لتارودانت الدكتور دهبي عبد السلام، ومدير المستشفى الاقليمي المختار السوسي بتارودانت الدكتور جامع العظام، ورئيس قطب الشؤون الطبية ومسؤول عن بنك الدم الدكتور الشرقاوي، والدكتور م.هشام اشرف، وعدد من أعضاء المجلس الجماعي لتارودانت، إضافة إلى طاقم جريدة تارودانت 24
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة