12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

تنجداد تنظم ملتقاها الوطني والموسيقي

الخط
تنظم جمعية المهرجان للتربية والتقافة بجماعة بتنجداد، وبشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال، قطاع التقافة بجهة درعت تافيلالت، الدورة الثالثة من ملتقاها الوطني والموسيقي، أيام 9 و 10 و11 بفضاءات دار التقافة بتنجداد، تحت شعار “تقافة جهة في حضن وطن”.
وحسب ما جاء به البلاغ للنسخة الثالثة من الملتقى الوطني للشعر بتنجداد، فان نسخة هده السنة تأتىي في سياق تقافي جهوي حافل يستحضر جدلية الجهوي والوطني على مستوى المشهد الثقافي وما يعيشه من انشغالات تأسيسية لبلورة استراتيجيات علمية لتطوير الحضور الابداعي الجهوي ضمن المشهد الوطني بشكل قوي وفعال.

وقد شكلت منطقة الجنوب الشرقي عبر التاريخ بالنسبة لعموم المبدعين والمتقفين المرتبطين بقضايا جهتهم، المأوى الدافئ والرحم الذي في صلبه، تم الاجماع على تبني قيم الحرية والكرامة الانسانية التي تتماهى وقضايا التنمية التقافية.

وحسب داث المصدر فإن هده التظاهرة الفنية الثقافية السنوية، والتي تحتفل بالأستاد الباحث الدكتور سعيد كيمي والفنان الأمازيغي أحمد وهاشم، تهدف لتعريف بما تزخر به المنطقة من مؤهلات كبيرة في مجال الشعر وما تلعبه من أدوار طلائعية في البناء الوطني الثقافي، اضافة الى اكتشاف المواهب المحلية وتمكينها من فرصة صقل مواهبها والاعلان عن منتجاتها الشعرية والأدبية في لقاءات شعرية متميزة على مدار أيام الملتقى.

اضافة الى طرح قضايا الثقافة الوطنية في علاقتها بالمشاهد الجهوية عبر ندوة مركزية بعنوان “المشهدالتقافي بمنطقة الجنوب الشرقي بين الوطني والجهوي، أية علاقة”.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة