Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

لونكا: اعفاء مدير العمليات يثير القلاقل في أوساط الموظفين

لونكا: اعفاء مدير العمليات يثير القلاقل في أوساط الموظفين

لونكا: اعفاء مدير العمليات يثير القلاقل في أوساط الموظفين

في وقت يؤكد فيه المتتبعون للشأن الفلاحي في بلادنا على أن القطاع قد بات وشيكا من السكتة القلبية، خصوصا على مستوى الوزارة التي خرجت عن سيطرة عزيز أخنوش، بعدما تجاوزته بكثير، أقدم جواد باحجي، مدير المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، على اعفاء مدير العمليات بنفس المكتب.

و حسب مصادر عليمة، فإن قرار اعفاء مدير العمليات، تم نتيجة خلافات حول الاختصاصات نشبت بينه و بين صهر المدير العام، الذي يشغل منصب مدير هندسة الاستشارة الفلاحية، منذ اعفاء مهندس متخصص في المجال، ليحقق بدلك جواد باحجي ثاني اعفاء على مستوى المدراء المركزيين بلونكا.

و أكدت مصادرنا، على أن اعفاء مدير العمليات، أعقبه اعلان عن التنافس على هذا المنصب، من خلال وضع شروط على مقاس شخص يطمح المدير العام لاستقطابه، مشيرة الى أن المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية يعيش على وقع العبث بمهندسين فلاحيين من طرف شخص حاصل على الاجازة في اللغة الانجليزية و ديبلوم من إحدى المؤسسات الخاصة، نظير ساعات ليلية اضافية.

و يرى بعض الموظفين، أن جواد باججي، المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، يطمح من خلال عدد من التغييرات التي أجراها الى الهيمنة على دواليب هذه المؤسسة، و ذلك من خلال تتبيث مقربين منه من شأنه أن يستخدمهم بكل سهولة في تنفيذ مخططاته دون أن اي اعتراض.

و يربط هؤلاء، سكوت عزيز أخنوش عن تحاوزات صديقه بالمكتب باحتمال الاعداد لمخطط يهدف الى استغلال هذا المرفق العمومي في حملة انتخابية سابقة لأوانها لصالح حزب التجمع الوطني للأحرار، و ذلك على مستوى المناطق القروية، التي يراهن عليها الحزب في مضاعفة عدد مقاعده البرلمانية في الانتخابات المقبلة…

جدير بالذكر أن المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية يضم ثلاثة مديريات مركزية، أعفي مدير إحداها أياما بعد تعيين جواد باحجي على رأسه، و تم استبداله بصهر هذا الاخير، ليتم اعفاء قاني مدير يوم أمس الجمعة، في انتظار مزيد من الاعفاءات الى غاية الهيمنة بشكل كلي على مفاصل هذا المكتب.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية