12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

الديموقراطيون مانتشين ومينديز وساندرز يحتفظون بمقاعدهم في مجلس الشيوخ

الخط
الديموقراطيون مانتشين ومينديز وساندرز يحتفظون بمقاعدهم في مجلس الشيوخ

الديموقراطيون مانتشين ومينديز وساندرز يحتفظون بمقاعدهم في مجلس الشيوخ

ضمن السيناتور الديموقراطي جو مانتشين الثلاثاء احتفاظه بمقعده في مجلس الشيوخ عن ولاية وست فيرجينيا، وفق ما أفادت شبكات تلفزيونية، ما يعزز جهود حزبه الاحتفاظ بالولايات التي فاز فيها الرئيس دونالد ترامب عام 2016 بشكل ساحق.

وخالف مانتشين الاتجاهات السياسية في الولاية وهزم نائبها العام باتريك موريسي الذي خاض السباق، بالرغم من أن وست فيرجينيا صوتت بكثافة لترامب أكثر من أي ولاية أخرى ما عدا وايومنغ.

وكتب مانتشين على تويتر "شكرا وست فيرجينيا".

ويعتبر السيناتور البالغ 71 عاما الديموقراطي الوحيد الذي صوّت للتصديق على تعيين مرشح ترامب لرئاسة المحكمة العليا بريت كافانو.

وأفادت شبكات التلفزيون ايضا أن ناخبي ولاية نيو جيرسي أعادوا الثلاثاء انتخاب الديمقراطي بوب مينديز لمجلس الشيوخ بالرغم من ماضيه المشوب بالفضائح.

وأعلنت قناتا "أن بي سي" و"أيه بي سي" ان مينديز البالغ 64 عاما سيحتفظ بمنصبه ويتخطى منافسه بوب هاغين المناصر لترامب.

كان مينديز يشغل مقعدا آمنا للحزب الديموقراطي منذ عام 2006، ولكن تم توجيه اتهامات اليه بالفساد ومحاكمته عام 2017 بزعم قبوله رشى، لكن هيئة المحلفين لم تتمكن من التوصل الى حكم وبقيت معلّقة.

نجا مينديز من الإدانة لكن رئيس لجنة الأخلاق في مجلس الشيوخ وجّه له اللوم رسميًا وأجبره على اعادة جزء من الهدايا التي حصل عليها.

وكانت قيادات في الحزب الديمقراطي قد حضت أنصار مينديز على التضحية بمبادئهم وإعادة انتخابه باسم المصلحة العليا المتمثلة في هزيمة ترامب في الانتخابات التي ينظر إليها على نطاق واسع على أنها استفتاء على إدارته.

لكن في ضربة لجهود الديموقراطيين لقلب الغالبية في مجلس الشيوخ، خسر الديموقراطي جو كونيللي أمام رجل الأعمال مايك براون في ولاية انديانا بالرغم من ان حظوظه كانت مرتفعة.

وأعلن السيناتور الأميركي بيرني ساندرز الذي نافس هيلاري كلينتون للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة فوزه الثلاثاء بولاية ثالثة في مجلس الشيوخ.

ونقلت شبكات التلفزيون أن السباق في ولاية فيرمونت محسوم بشكل مريح لصالح ساندرز المستقل والذي يصوّت مع الديمقراطيين.

وفي تينيسي تمكن الجمهوريون من الاحتفاظ بمقعد في مجلس الشيوخ كان مهددا، مع اعلان فوز المحافظة مارشا بلاكبيرن في وجه حاكم الولاية السابق فيل بريديسين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة