Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

شرارة المرأة البریدیة

شرارة المرأة البریدیة
شرارة المرأة البریدیة
اللجنة الوطنية للمرأة البريدية التابعة للجامعة الوطنية للبريد و اللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل–

تستنكر السياسة السلبية المتمثلة في اللامبالاة الغير مفهومة التي تعاطت معها ادارة بريد المغرب والبريد بنك  بخصوص المرسوم المفروض فوقيا و الذي ابقى على التوقيت الصيفي من خلال زيادة الساعة المشئومة GMT+1 وكدا مدة الرضاعة التي تهم الامهات البريديات .
تقرر تسطير برنامج نضالي انداري بدءا بحمل الشارة الحمراء .   
تحميل المسؤولية الكاملة لإدارة بريد المغرب والبريد بنك لما قد تؤول اليه الاوضاع .
تعلن ما يلي :على اثر التغييرات الاخيرة التي شهدنها الساحة الوطنية المتمثلة في القرار الارتجالي والمتهور للحكومة ،الذي ابقى على التوقيت الصيفي من خلال ترسيم الساعة المشئومة GMT+1  ، الامر الذي خلف ارتباكا كبيرا وأزمة حقيقية داخل الاوساط البريدية ، خصوصا وان القرار تم مواكبته بتغييرات جدرية للتدبير الزمني المدرسي الشيء الدي زاد الطين بلة، وخلق تفاوتات على مستوى التدبير الزمني المدرسي والإداري فلا يعقل ان البريديات يبدأن عملهن مع08:00 صباحا وأبنائهن مع 09:00  صباحا ، هدا الذي قد يؤثر على امن وسلامة ابنائهن وكدالك سيكون له انعكاس سلبي على مردودية البريديات داخل المؤسسة ،و بعد مشاورات واسعة بين مجموعة من المناضلات البريديات عضوات اللجنة الوطنية التابعة للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك الاتحاد المغربي للشغل وتجاوبا مع عدد كبير من الشكايات الموضوعة في هدا الشان فان اللجنة الوطنية للمراة البريدية.

ادانتها للقرار الارتجالي المشؤوم للحكومة الدي ابقى على التوقيت الصيفي من خلال ترسيم الساعة المشؤومة  GMT+1 لما له من عواقب و اثاره سلبية وخيمة على صحة وسلامة وامن البريديات .
تستنكر وبشدة  السياسة السلبية المتمثلة في اللامبالاة الغير مفهومة التي تعاطت معها ادارة بريد المغرب والبريد بنك  سواء مع المرسوم المفروض فوقيا و الذي ابقى على التوقيت الصيفي من خلال زيادة الساعة المشئومة GMT+1 وكدا مدة الرضاعة التي تهم الامهات البريديات .
استيائها وتذمرها الشديد من خلال ترسيخ ادارة بريد المغرب لسياسة الاستهتار واللامبالاة  مع مصالح البريديات الشيء الذي نعتبره تنقيصا من كرامتهن وسمعتهن داخل الاوساط الوطنية .
رفضها  لأي قرار عشوائي يحرمهن من حقهم في الاستفادة من المنح او يخفض من تنقيطهن السنوي بسبب الاستفادة من حقهم الطبيعي “الولادة” .
يثرنا انتباه الحركة النقابية البريدية الى الاهتمام بالعنصر النسوي وجعل ملف المرأة البريدية نقطة مركزية في كل المفاوضات مع ادارة ابريد المغرب و البريد بنك .
تأكيدها على حق البريديات  المشروع في إسماع صوتهن ومن خلالهن صوت كل الفئات البريدية المقهورة داخل سلسلة الإنتاج بمجموعة بريد المغرب .
   قرر ما يلي:                          

تسطير برنامج نضالي انداري بدءا بحمل الشارة الحمراء.
تحميل المسؤولية الكاملة لإدارة بريد المغرب والبريد بنك لما قد تؤول اليه الاوضاع .
      نطالب :                                          

بضرورة تراجع الحكومة عن القرار الارتجالي المتهور والسحب الفوري للمرسوم المشؤوم القاضي بترسيم التوقيت الصيفي.
تطبيق المرسوم رقم 1 الصادر يوم 7 غشت 2018 والدي يخول للأمهات المستخدمات الاستفادة من ساعة للرضاعة يوميا   مؤدى عنها لمدة 18 شهرا ابتداء من تاريخ استنفاذ رخصة الولادة المحددة في 14 اسبوع .
فتح حوار مستعجل لوضع حل لاشكالية الارتباك الذي خلفه المرسوم المشؤوم القاضي بترسيم التوقيت الصيفي باعتبار ان المرأة البريدية اول ضحاياه .
حذف 30 دقيقة من التوقيت الرسمي للمؤسسة خصوصا وان الادارات و المؤسسات العمومية تشتغل 7 ساعات ونصف  ونحن 8 ساعات .
وضع حد لكل الممارسات والسلوكات التي تنقص من كرامة البريديات تحت دريعة الاهداف .
 المرأة البريدية عموما الى الالتفاف حول إطاراتها النقابية الاصيلة والمستقلة..
وفي الأخير فإننا نحمل ادارة بريد المغرب كامل المسؤولية  لما قد تؤول اليه الاوضاع بسب هاته السياسات الاقصائية التهميشية, كما  نهيب بجـمـيع الأخوات البريديات إلى التشبث بملفهم والدفاع عنه بكل الوسائل المشروعة بشكل وحدوي،.

اللجنة الوطنية للمرأة البريدية

الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك

الإتحاد المغربي للشغل

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية