Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

البنتاغون يعتذر للسعودية

البنتاغون يعتذر للسعودية

البنتاغون يعتذر للسعودية

قدمت القيادة المركزية الأميركية اعتذارها إلى السعودية على خلفية نشرها كتيبا ترحيبيا (دليل عسكري) تم توزيعه على الجنود الأميركيين في المملكة، أساء لمواطني منطقة الخليج العربي.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن قسما من الكتيب بعنوان "الناس والسكان"، وصف السعوديين بأنهم "مؤلفون بشكل رئيسي من أحفاد القبائل الأصلية التي سكنت شبه الجزيرة منذ عصور ما قبل التاريخ مع خليط لاحق من "الدم الزنجي" من العبيد الذين قدموا من إفريقيا".

وأضافت الصحيفة أن القيادة المركزية الأميركية أفادت بأنها ستراجع وثائق أخرى منشورة على موقعها الإلكتروني للتأكد من حذف عبارة "زنجي".

هذا وسحب الكتيب المؤلف من 69 صفحة من الإنترنت، بعد ما نُشر في حزيران لصالح بعثة الولايات المتحدة للتدريب العسكري إلى المملكة العربية السعودية، وهي قوة صغيرة تضم 140 مستشارا عسكريا لمبيعات الأسلحة الأميركية إلى الرياض.

وأكد الكابتن المتحدث باسم القيادة المركزية بيل أوربان، في بيان، أن المسؤولين العسكريين يقومون بـ"مراجعة داخلية لعمليات النشر، ويقومون بإجراء مسح للمواد المنشورة سابقا لضمان عدم وجود حالات أخرى من المواد غير الملائمة على الموقع الإلكتروني".

وقال أوربان: "إننا نأسف لنشر مواد غير لائقة في موقعنا على الإنترنت دون مراجعة دقيقة"، وأضاف أنه يعتذر لأي شخص طالته الإساءة.

وقال مسؤول عسكري آخر إنه ربما تم طبع اللغة من نسخ قديمة من الكتيب ولم يتم ضبطها عندما تم لصقها في الوثيقة المحدثة على موقع القيادة على الإنترنت.

وجاء اعتذار الجيش الأميركي بعد أن أشار حسن منهج، وهو فنان كوميدي، إلى اللغة الهجومية في عرضه على "نتفليكس"، ونقلته صحيفة "ستارز أند سترايبس" في وقت سابق يوم الخميس.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية