Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
Advertisement
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

المجلس الجماعي لطانطان يصادق على مشاريع رياضية واجتماعية

المجلس الجماعي لطانطان يصادق على مشاريع رياضية واجتماعية

المجلس الجماعي لطانطان يصادق على مشاريع رياضية واجتماعية

صادق المجلس الجماعي لمدينة طانطان خلال دورة استثنائية انعقدت يومي 27 و 28 نونبر الجاري، بالأغلبية، على مجمل النقاط المدرجة في جدول أعملها والتي همت مشاريع رياضية واجتماعية وثقافية، وكذا على إعادة دراسة ميزانية التدبير لسنة 2019.

وبخصوص النقطة المتعلقة بميزانية التدبير لسنة 2019 ، والتي تمت المصادقة على إعادة دراستها، فقد حظيت بحيز كبير من النقاش بين أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس، عمر أوبركا، وذلك لتسجيلها لعجز بقيمة 10 ملايين و 558 ألف و 300 درهم.

وصادق المجلس على مجمل النقاط الواردة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية، إذ صادق بالأغلبية على تخصيص عقارات من أجل إحداث عدد من المنشآت الرياضية والإجتماعية بجماعة طانطان.

ويتعلق الأمر بتخصيص عقارات لإحداث قاعة مغطاة ومسبح مغطى و مركز للاستقبال ودار للشباب.

وبخصوص هذه النقطة تدارس أعضاء المجلس هذه المشاريع ومدى استجابتها للحاجيات المتزايدة الفضاءات السوسيو - ثقافية و الرياضية بالنسبة للساكنة ، حيث سجل الأعضاء، أنه و"بالرغم من ندرة العقارات التي يمتلكها المجلس الجماعى"، أهمية هذه المشاريع على اعتبار وقعها وأثرها المباشر والإيجابي على الساكنة، لاسيما الشباب.

وصادق المجلس، أيضا وبالإجماع، على النقطة المتعلقة بتعشيب ملعب حلبة ألعاب القوى بالمدينة، إذ أكد الأعضاء على العمل من أجل تجهيزه بالمرافق الضرورية واللازمة بتعاون و تنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .

وتمت خلال هذه الدورة المصادقة على مشروع قرار جماعى يقضي بتحديد حدود محطة وقوف سيارات الأجرة الكبيرة بجوار المحطة الطرقية الحالية، وذلك لتفادي الضغط و الاكتظاظ هذه الأخيرة، لا سيما خلال فترات الأعياد والعطل.

وناقش المجلس ضرورة وأهمية إحداث فرقة ل"المراقبين الجماعين المحلفين فى مجال الشرطة الإدارية" بجماعة طانطان، حيث تمت المصادقة بالأغلبية على مشروع قرار جماعي لتنظيم هذه الفرقة وفق القانون الجاري به العمل والمنظم لكيفية إحداث واشتغال هذه الفرقة.

وعين المجلس، في ختام أشغال هذه الدورة، سبعة مستشارين منتدبين يمثلون الجماعة الترابية لطانطان داخل مؤسسة التعاون بين الجماعات (الأمل).

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات

Advertisement

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

© جميع الحقوق محفوظة

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية