U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

الوزير أمزازي.. رجل البلاغات والمذكرات

الوزير أمزازي.. رجل البلاغات والمذكرات

الوزير أمزازي.. رجل البلاغات والمذكرات

أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي، الفايسبوك، لقب " رجل البلاغات والمذكرات "، على وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، نظرا للبلاغات والمذكرات الوزارية الكثيرة التي أصدرتها وزارته في الآونة الأخيرة والمرتبطة أساسا بإشكال ملائمة التوقيت الصيفي مع التوقيت المدرسي.

وتناول العديد من الفايسبوكين المغاربة، المذكرة الجديدة لوزارة أمزازي، بنوع من السخرية لما يبينه ذلك من معاناة الوزارة المكلفة بقطاع التعليم، في سبيل إيجاد وصفة فعالة تلقي استحسان التلاميذ المقاطعون للدراسة.

ووجهت الوزارة، صباح اليوم الجمعة 9 نونبر 2018، مذكرة جديدة لرؤساء الأكاديميات الجهوية والمدراء الإقليميين للوزارة، تخبرهم فيها بقرار إعطاء الصلاحيات لمدراء الأكاديميات من أجل تحديد الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي وفق الخصوصيات المجالية لكل جهة، مع احترام الزمن المدرسي وزمن التعليم، واعتمادها خلال الفترة الشتوية.

كما دعت الوزارة رؤساء الأكاديميات إلى الإسراع في اتخاذ التدابير اللازمة، من أجل تطبيق الصيغ المقررة ابتداء من يوم الإثنين 12 نونبر 2018.

ويذكر أن قطاع التعليم بالمغرب، يعيش أزمة منذ قرار اعتماد الحكومة للتوقيت الصيفي طيلة السنة، والذي تبعه مذكرة وزارية لتغيير التوقيت المدرسي، مما أدى إلى تنظيم خرجات احتجاجية مع مقاطعة صفوف الدراسة، من طرف التلاميذ للتعبير عن رفضهم للقرارات السالفة الذكر.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة