U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

مصرع حيوانات بصعقات كهربائية بشفشاون

مصرع حيوانات بصعقات كهربائية بشفشاون

مصرع حيوانات بصعقات كهربائية بشفشاون

تسببت الرياح القوية والأمطار الغزيرة، التي تهاطلت على مناطق نائية بإقليم شفشاون، الأسبوع الماضي، في مصرع عدد من الحيوانات (بغل وعدد من الأغنام)، وذلك نتيجة لمس أسلاك الكهرباء التي تربط بين المداشر والمنازل، والإصابة بصعقات كهربائية خطيرة بعين المكان.

وتناقل مجموعة من رواد المواقع الاجتماعية صورا لبغل أصيب بصعقة كهربائية خطيرة ومات على الفور، جنب السلك الكهربائي الذي سقط على الأرض ويعتقد أنه لامس مياه الأمطار المتجمعة، ما خلف حالة من الذعر والخوف لدى العديد من سكان إقليم شفشاون، ومطالبتهم الجهات المسؤولة بالتدخل المستعجل لمعالجة مثل هذه المشاكل، وحماية حياتهم وحياة أطفالهم.

وحسب مصادر متطابقة، فإن بعض الأسلاك الكهربائية التي تربط بين الدواوير والقرى أصبحت متلاشية، ولا تتوفر على شروط الصحة والسلامة والوقاية من الأخطار، سيما عند هبوب الرياح القوية أو تساقط الثلوج والأمطار، ما يتطلب التنسيق بين مختلف المؤسسات، للقيام بالصيانة الضرورية والتدخل في الوقت المناسب ومراقبة الأعمدة المهددة بالسقوط في أي لحظة.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن التماسات الكهربائية التي تقع بالإقليم تتسبب في كل مرة في انقطاع التيار الكهربائي على عدد من الدواوير، ومعاناة السكان مع الظلام والبرد القارس والأحوال الجوية السيئة، ما يؤثر على مستوى التحصيل الدراسي لتلاميذ المنطقة، فضلا عن العيش في عزلة تامة عن العالم الخارجي، نتيجة انقطاع وسائل الاتصال بين العائلات.

يذكر أنه سبق أن توصلت المؤسسات المسؤولة بشكايات في الموضوع، ومطالب بالتدخل في الوقت المناسب من أجل إصلاح الأعطاب والأضرار التي تصيب شبكة الكهرباء، فضلا عن التعامل مع بعض الإكراهات والصعوبات المتعلقة بالمناخ والتضاريس، بتجهيز بنية تحتية قوية تصمد أمام أحوال الطقس السيئة، وذلك وفق دراسات وتدابير واضحة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة