12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

مندوبية السجون تطمح إلى القضاء على أمية السجناء

الخط
مندوبية السجون تطمح إلى القضاء على أمية السجناء

مندوبية السجون تطمح إلى القضاء على أمية السجناء

بلغ عدد السجناء الذين استفادوا من برنامج «سجون بدون أمية» خلال موسم 2016/2018 ما مجموعه 10524 سجين.

وقال محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الأربعاء، خلال الجلسة الافتتاحية للندوة الدولية المنظمة بالسجن المحلي العرجات 1 تحت شعار «سجون بدون أمية»، إن 10524 سجين استفادوا خلال الموسمين السابقين من برنامج محاربة الأمية بالسجون وذلك بتأطير من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وبلغ عدد السجناء المستفيدين من البرنامج بتأطير من طرف الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ما مجموعه 9360، أي بنسبة تصل الى 47% من مجموع المستفيدين.

وبلغ عدد السجناء الذين استفادوا من تكوينات في مجال تأطير فصول محو الأمية بالسجون من طرف الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ما مجموعه 110، ساهموا بدورهم في محو أمية ما مجموعه 4077 سجينا، أي بنسبة تقدر بـ % 20,50 من مجموع المستفيدين من برنامج محو الأمية بالسجون.

وأكد التامك أن المندوبية العامة، «ستواصل تكريس الجهود المبذولة في مجال محاربة الأمية في أفق القضاء عليها بصفة نهائية بالمؤسسات السجنية، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتفعيل برنامجها المتعلق بمحاربة الأمية بالمساجد، حيث بلغ عدد المؤسسات السجنية التي تتوفر على هذا البرنامج 65، منها 23 تم تزويدها بالوسائل السمعية البصرية المعتمدة بهذا البرنامج».
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة