Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مثير..المحامي كروط يقاضي زميله النقيب بوعشرين (وثائق)

مثير..المحامي كروط يقاضي زميله النقيب بوعشرين (وثائق)
مثير..المحامي كروط يقاضي زميله النقيب بوعشرين (وثائق)
تقدم المحامي بهيئة الرباط محمد الحسني كروط، عضو دفاع المشتكيات في ملف توفيق بوعشرين مالك “أخبار اليوم”، وموقع “اليوم 24″، بشكاية إلى نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، في مواجهة النقيب عبد اللطيف بوعشرين، أحد الأعضاء السابقين في دفاع بوعشرين.
وقال المحامي كروط في شكايته التي حصلت “اَشكاين” على نسخة منها، إن “هذه الشكاية جاءت بخصوص تصرفات تشكل مخالفات مهنية وأخرى تشكل جرائم صادرة عن النقيب السابق عبد اللطيف بوعشرين”.
وأكد محمد الحسني كروط على أنه “منذ تنصبت عن الضحايا في ملف المتهم توفيق بوعشرين والنقيب المشتكى به يقوم باتجاهي بتصرفات مهينة وباستصغاري، والسر في ذلك هو أنني كنت أرد على كل ما يثيره بأساليب قانونية، وهو الشيء الذي لم يرقه وقد تحاشيت أي رد عليه، لكنه إعتبر ذلك ضعفا مني”، مضيفا أن “السبب في ذلك هو أنني احترمته كثيراً كنقيب وباعتباره كبيراً في السن وقد ازداد الأمر فداحة لما قمت بالرد عن دفوعاته الشكلية الصادرة عن دفاع المتهم ولا سيما دفوعاته”.
وتساءل ذات المحامي قائلا “لماذا يتوفر النقيب بوعشرين على تقرير الخبرة بالألوان، بينما إنسحب من دفاع المتهم بوعشرين؟”، مضيفا أن “النقيب بوعشرين أهانني بعبارات مثل باراكا من الحلقة.. سير دير الحلقة.. رافع باراكا من الحلقة.. واسير لكرسيف بيع الحلقة.. أحسن ليك”.
وواجه المحامي محمد الحسني كروط النقيب بوعشرين، بأنه “خرق مواد من القانون المنظم لمهنة المحاماة، من بينها المادة التي تلزم المحامي بتتبع القضية إلى نهايتها ولا يحق له سحب نيابته إلا إذا قام بإشعار موكله بوقت كاف حتى لا يتم المس بحقوق الدفاع مع توجيه إشعار إلى الخصم وإلى المحكمة المرفوع إليها النزاع ، وهو ما لم يتم حيث حضر النقيب بوعشرين وأعلن عن انسحابه بشكل مفاجئ، ثم بعد ذلك انسحب الجميع مما يؤكد أن الاتفاق المسبق كان بينهما وإلا ما السر في ذلك؟”.
وتابع كروط قائلا إن “النقيب المشتكى به لم يحترم القانون المنظم لمهنة وقام بهذا الخرق السافر بل حرض باقي الزملاء على الانسحاب مستغلاً غياب النقيب محمد زيان عن تلك الجلسة”.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية