Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
Advertisement
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

“البام” يعيش أزمة انخراط وجمود في الهياكل الحزبية

“البام” يعيش أزمة انخراط وجمود في الهياكل الحزبية

“البام” يعيش أزمة انخراط وجمود في الهياكل الحزبية

كشفت مصادر “الأخبار” أن حزب الأصالة والمعاصرة بمناطق شفشاون والحسيمة ووزان والمضيق-الفنيدق.. يعيش أزمة انخراط وتراجع كبير على مستوى القواعد الانتخابية، وذلك بسبب تداعيات الصراعات الداخلية القوية، وجمود الهياكل الحزبية والأمانات المحلية والإقليمية التي لم يتم تجديدها أو انعقاد جموع عامة للنظر فيها.

واستنادا إلى المصادر نفسها فإن الحزب الثاني في المغرب، عرف موجة هجرة إليه من قبل المنخرطين والمتعاطفين والطلبة، لكن سوء تدبير مرحلة إلياس العماري وتحكم تيار المصالح الشخصية وأصحاب الشكارة، وحرب التزكيات والولاءات الشخصية للقيادات، كلها مؤشرات ساهمت إلى جانب أخرى في تعثر تنزيل المشروع السياسي البديل، والدخول في متاهات لا نهاية لها من تصفية الحسابات والتمرد على قرارات المركز.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن التحضير للجموع العامة الإقليمية والمحلية، من أجل إعادة انتخاب أعضاء جدد لتحمل المسؤولية، تواجهه مجموعة من العراقيل والمشاكل الداخلية المستعصية، فضلا عن تهرب بعض المسؤولين من المحاسبة وتقييم النتائج الانتخابية كما يجب، خاصة المتمردين على القرارات المركزية والذين قاموا بدعم أحزاب أخرى متنافسة بطرق ملتوية.

وذكر مصدر مطلع أن الأمانات الإقليمية والمحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بالشمال، أصبحت شبه غائبة عن المشاكل التي تعيشها المدن والملفات الوطنية، حيث يتم عقد اجتماعات تعرف تسجيل نسبة غياب بالجملة، إذ أن الجميع ينتظر نتائج إعادة الهيكلة وتجديد النخب وفتح المجال أمام الشباب والطاقات والكفاءات التي يمكنها تحريك المياه الراكدة.

وأشار المصدر نفسه إلى أن حكيم بنشماش، الأمين العام للحزب، يحاول جاهدا خلخلة المشهد الداخلي على مستوى المركز، والحد من تحكم الولاءات الشخصية والكولسة، قبل النزول للإشراف على سير عملية إعادة الهيكلة، وفك الاحتقان والاحتكام إلى العملية الديمقراطية والأرقام في تقييم النتائج، لفك الخلافات والصراعات القوية.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات

Advertisement

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

© جميع الحقوق محفوظة

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية