Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

معتصمي كريانات كازا يحتجون على إعتقال والد ياسر

معتصمي كريانات كازا يحتجون على إعتقال والد ياسر
معتصمي كريانات كازا يحتجون على إعتقال والد ياسر
نظم معتصموا دواوير عين السبع بالدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة إحتجاجية أمام محكمة عين السبع للمطالبة باطلاق سراح نور الدين والد الطفل ياسر صاحب الفيديو الشهير، بسبب مشادات بينه وبين عون سلطة، بحيث وجهت له تهمة إهانة موظف أثناء مزاولته لعمله.

ورفع المحتجون شعارات منددة بإعتقال نور الدين من قبيل: “لا لا يا دولة لا على حقي ما نتخلى”، “علاش شدوك يا نور الدين حيث قلت كلمة حق”، “نور الدين مشي بوحدو معه حنا كاملين”.

ويشار أن العشرات من أطفال سكان “كاريان الواسطي” و”كريان سبيطو” بمنطقة عين السبع في مدينة الدار البيضاء، إحتجوا على خلفية القرار القاضي بهدم منازلهم، ومبيتهم في العراء لأكثر من ثلاثة أسابيع، وكذا اعتقال أحد سكان المجمع الصفيحي، والذي كان إبنه قد بث تسجيلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الإبن قد قام بفيديو مباشر في موقع “الفايسبوك” ينتقد فيه قرار هدم منازل الدوار، وترحيل الساكنة إلى منطقة أخرى بعيدة عن الرباط، كما إنتقد من خلاله تعامل بعض الجهات في الدولة مع ملفهم، الذي إعتبره عادل ومشروع، مطالبا في ذات الفيديو من خلاله بإبقاء ساكنة الكريان بالدار البيضاء.

وتجدر الإشارة إلى أن سكان مجموعة من الدواوير، في عمالة عين السبع، الحي المحمدي، في الدار البيضاء، كانوا قد أعلنوا عن رغبتهم في الهجرة الجماعية، وطلب اللجوء الإنساني، وعمموا بلاغا، يقضي بالقيام بـ”هجرة جماعية علانية نحو أوربا عبر التوجه مباشرة، مشيا على الأقدام عبر الساحل، إلى مدينة سبتة المحتلة كلاجئين”، ، احتجاجا على ما أسموه بـ”تشريد الآلاف، وتعريض حياة أبنائهم للخطر”.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية