Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
Advertisement
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بنخلدون : صرخة جماهير الرجاء ‘شكوى لله’ ضد تجار المخدرات و ليست موجهة ضد الحكومة !

بنخلدون : صرخة جماهير الرجاء ‘شكوى لله’ ضد تجار المخدرات و ليست موجهة ضد الحكومة !
بنخلدون : صرخة جماهير الرجاء ‘شكوى لله’ ضد تجار المخدرات و ليست موجهة ضد الحكومة !
علقت سمية بنخلدون، الوزيرة السابقة في حكومة بن كيران، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن أغنية جماهير الرجاء البيضاوي “فبلادي ظلموني” ، و التي انتشرت على نطاق واسع في الآونة الأخيرة و وصل صداها لبقاع العالم.
بنخلدون بطلة ‘الكوبل الحكومي’ ، كتبت على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” أعدت إستماع هذه “الصرخة..” مرارا..لم أجد فيها خطاب صريح ضد الحكومة كما جاء في عنوان الفيديو..لكنه خطاب “الشكوى لله.. ” ضد مجهول/معلوم..من سماته الأساسية كما جاء في الاغنية “صرفوا علينا حشيش كتامة جعلونا كي اليتامى نحاسبوهم يوم القيامة..” الشباب يشتكي من تجار المخدرات الذين اضاعوا مقدرات الشباب.”
و تسائلت : ” فمن هم التجار ومن يحركهم؟ ويشتكي بعد ذلك من الذين باعوا خيرات الوطن..فمن هم؟ صرخة شبابية تنم عن وعي كبير..شباب وطني بخير..شباب وطني يحتاج مناخا ديمقراطيا يفجر فيه طاقاته..ينفع بها الوطن..فهل من متلقي للرسالة؟”.
من جهتها ، قالت أمينة ماء العينين النائبة البرلمانية و القيادي في “البيجيدي” ، معلقةً على الأغنية : ” لا يمكن لأي مغربي أن يظل محايدا أمام هدير أصوات الجماهير في الالتراسات التي تجتاح الملاعب. إلترا الرجاء وأغنية” في بلادي ظلموني” تدعو إلى الكثير من التأمل. جماهير اليافعين تقول كل شيء في الملاعب وأخطر ما نطقت به: قتلتو la passion الشباب يقول أنه بدون شغف،أي بدون أمل وبدون إقبال على الحياة”.
و زادت بالقول : ” لا يمكن تلخيص الحكاية في “شغب الملاعب” كما تم تضخيمه ذات نقاش،ولا يمكن تسليم ملف الاتراسات لوزارة الداخلية تصدر بشأنه مذكرات المنع أو الضبط او التقنين.ث
و اعتبرت القيادية في ‘البييدي’ ، أن ” الالتراسات متنفسات،إبداع وتنظيم وطاقة كبيرة يصرفها شباب حائر، فتتفجر في الملاعب بجمالية ودقة تسيل الدموع الالتراسات ظاهرة يتقاطع فيها الاجتماعي بالاقتصادي بالسياسي بالثقافي،والمؤسسات المعنية بمناقشة الظاهرة الاجتماعية مدعوة لوضعها بجدية على طاولة النقاش الهادئ قبل أن تهيمن عليها المقاربة الأمنية بدعوى وقف تسييسها،لأن مغرب اليوم ببساطة عاجز بمؤسساته وأحزابه وجمعياته و”نخبه” عن تحريك شباب الملاعب بذلك الشكل”.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات

Advertisement

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

© جميع الحقوق محفوظة

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية