Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مدينة تارودانت في طي النسيان والعثماني وحكومته في دار غفلون...!!!

مدينة تارودانت في طي النسيان والعثماني وحكومته في دار غفلون...!!!

مدينة تارودانت في طي النسيان والعثماني وحكومته في دار غفلون...!!!

حكومة العثماني تستثني مرة اخرى مدينة تارودانت من اهتماماتها بالمنازل والأسوار الآيلة للسقوط بعدد من المدن المغربية العتيقة

خلال اجتماع المجلس الحكومي ليوم أمس الخميس بالرباط، تقدم وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، بإفادة حول المنازل الآيلة للسقوط، والذي يشكل أحد المحاور الأساسية للسياسة العمومية في هذا المجال اعتبارا لمبادئ الحق في السكن اللائق والعمل على الاستجابة للإشكاليات التي تطرح في الموضوع خاصة وأن عملية الإحصاء تمت وهناك تقدم في العمل.

وأشار الفاسي الفهري إلى أن الوزارة جعلت الموضوع أولوية في العديد من المدن كفاس ومكناس والرباط والصويرة، مبرزا أنه تم على مستوى مدينة الدار البيضاء وضع برنامج بغلاف مالي يقدر بمليار و200 مليون درهم لفائدة 10 آلاف أسرة، وأنه لغاية اليوم تم ترحيل وإعادة إسكان 7 آلاف و500 أسرة، وتابع” إننا إزاء إشكالية صعبة التحكم بفعل الواقع المتغير خاصة بسبب الأمطار وبروز منازل جديدة آيلة للسقوط”.

ومن هنا لابد ان نشير ان مدينة تارودانت باعتبارها من المدن العتيقة بالمغرب لازالت تعيش تحت تجاهل حكومة العثماني على اعتبار ان العديد من منازلها وأسوارها خاصة في الاحياء القديمة مهددة بالسقوط خصوصا خلال تساقط الامطار وساكنتها تعيش في  رعب مستمر وذلك جراء ما تشكله هذه المنازل من خطر حقيقي على الأرواح البشرية للساكنة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدور الآيلة للسقوط، سبق للجن مختلطة أن وقفت على حالتها الكارثية، حيث تقرر على إثر المحاضر المنجزة  إصدار قرار يقضي بإخلائها من قاطنيها.

ومن جهة اخرى سبق لمواقع التواصل بالمدينة ان أثارت بشكل غير مسبوق عبر صفحاتها لمشكل من المشاكل الكبيرة التي تهدد تاريخ المدينة، انه سور تارودانت العظيم الذي أصبحت التصدعات ظاهرة للعيان وتشكل خطرا على الساكنة، هذا وقد عرت الأمطار الأخيرة التي تهاطلت على مدينة تارودانت المخاوف التي كانت ساكنة المدينة قد حذرت منها.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات

loading...

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية