Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الهيني يُطالب بحل "البيجيدي" ويتهم "الإخوان" بالاستقواء ببنكيران

الهيني يُطالب بحل "البيجيدي" ويتهم "الإخوان" بالاستقواء ببنكيران

الهيني يُطالب بحل "البيجيدي" ويتهم "الإخوان" بالاستقواء ببنكيران

طالب محمد الهيني، عضو هيئة دفاع الطالب آيت الجيد بنعيسى، بحل حزب العدالة والتنمية، بعد حضور عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب "المصباح" رئيس الحكومة السابق، جلسة محاكمة عبد العالي حامي الدين.

وقال الهيني إن "المغرب لم يشهد في تاريخه أن يحضر رئيس حكومة سابق للدفاع ومناصرة متهم بالقتل العمد"، موردا أن ""البيجيدي" شريك في جريمة الاغتيال السياسي، وعليه أن يتحمّل مسؤوليته المادية".

وفي الوقت الذي أكد فيه بنكيران أن حضوره لأطوار هذه المحاكمة كان بصفة "مواطن عادي ومن حقه ذلك"، أوضح الهيني أن "بنكيران رئيس حكومة سابق وحضوره إلى المحكمة يحمل تأثيرا على جهاز القضاء المستقل".
x محتوى اعلاني



عضو هيئة دفاع الطالب "القاعدي" أشار إلى أن "المحكمة لن يرهبها الإنزال الذي قام به حزب رئيس الحكومة، ولن ترهبها مقولة بنكيران السابقة التي قال فيها: لن نسلمكم أخانا"، مضيفا أن "القضاء شهد، اليوم، يوما تاريخيا في مسار استقلاله لكشف الحقيقة الكاملة في جريمة الاغتيال السياسي".

"حضور بنكيران يعتبر جريمة ويدل على أنه كان رئيس حكومة لجماعة ولعشيرة حزبه"، يردف القاضي السابق، قبل أن يخاطب "البيجيدي" قائلاً: "نقول لهم بنعيسى لا رئيس حكومة له، ولا وزراء يساندونه، ولا برلمانيين أو رؤساء جماعات يقفون بجانبه؛ لكن له الوطن".

وشدد المتحدث على أن عائلة ورفاق آيت الجيد "تستقوي بالوطن وسيادة القانون، ولن يرهبنا أحد؛ لأننا نطالب فقط بكشف الحقيقة في هذا الملف.. وإذا كنتم تتكلمون بمنطق الجماعة، فنحن ننتمي إلى دولة الوطن".

وكانت محكمة الاستئناف بمدينة فاس أجلت محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية والمستشار بالغرفة الثانية، إلى غاية 12 فبراير المقبل، بعد متابعته بتهمة المشاركة في القتل العمد للطالب اليساري آيت الجيد محمد بنعيسى.

وقال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في تصريح صحافي بعد انتهاء الجلسة، إن "كل المعطيات تفيد بأن الملف سبق أن قال القضاء كلمته فيه، ومن قواعد المحاكمة المعروفة في كل الأنظمة الدستورية أن القضايا التي يتم البت فيها لا يمكن إعادة فتحها".

واعتبر العمراني، في تصريحه، أن "محاكمة حامي الدين فاقدة لأي أساس قانوني، ويحضر فيها السياسي بقوة"، مضيفا: "لنا اليقين في استقلال القضاء ونزاهته، وسيقول كلمته النهائية في هذا الملف بما ينصف أخانا ويؤكد القرارات السابقة".

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية