Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ممرضون يكذبون رواية الدكالي بخصوص وفاة رضع (صورة)

ممرضون يكذبون رواية الدكالي بخصوص وفاة رضع (صورة)

ممرضون يكذبون رواية الدكالي بخصوص وفاة رضع (صورة)

في ظل الجدل الذي أثير بخصوص وفاة رضيع وإصابة آخرين بأعراض خطيرة استدعت نقلهم إلى قسم المستعجلات، خرج أنس الدكالي، وزير الصحة بتصريح اعتبره البعض مثيراً للجدل.

خرجت، الجمعية المغربية لعلوم التمريض، عن صمتها بخصوص تصريح وزير الصحة، حول وفاة طفل وإصابة أطفال آخرين، بأعراض خطيرة بمستشفى الليمون بالرباط.

وقال مصدر مسؤول بالجمعية المذكورة في تصريح لـ”تارودانت24 ”، إن ما قاله الدكالي، لا أساس له من الصحة، مشيراً إلى أنه تم حقن الأطفال بمصل آخر إسمه “إسميغون”، غير اللقاح الذي تحدث عنه الوزير.

وأضاف ذات المسؤول بالجمعية، أنه وقع خلط بين اللقاح و المصل المذكور، كاشفا،ً أن هذا الدواء وصل بالخطأ إلى مستشفى الليمون وتسلمته الممرضات، دون أدنى مراعاة لشروط المراقبة الطبية و المخبرية، يقول المصدر.

وأردف ذات المتحدث، الذي فضل عدم الكشف عن هويته للعموم، أن مديرية المركز الاستشفائي الجامعي هي المسؤولة الأولى، من جهة لأنها سمحت بتداول هذا اللقاح، ومن جهة أخرى عن عدم توفيرها لقاعات إنعاش بمستشفى الليمون.

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، إلى أنه ” كان بالإمكان إنقاذ الطفل من الموت، بحيث تم إنقاذ الأطفال الذين تم نقلهم إلى قسم الإنعاش بمستشفى الأطفال تم إنقاذهم من الهلاك.


وكان أنس الدكالي ، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، حول موضوع ” ظروف وملابسات وفاة طفل رضيع وتدهور الحالة الصحية لأطفال آخرين بسبب التلقيح”، إن التحريات الأولية التي قامت بها اللجنة المركزية متعددة التخصصات بالوزارة، لم تسجل أي اختلالات بخصوص جودة اللقاح وظروف تخزينه.

وجدير بالذكر أن “تارودانت24 ”، حاولت الاتصال بوزير الصحة أنس الدكالي، و كذا المسؤولين عن التواصل بالوزارة من أجل توضيح وجهة نظرهم بهذا الخصوص لكن هواتفهم ظلت ترن دون مجيب.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية