Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مشاهد وصور صادمة لمخلفات محتجوا السترات الصفراء (صور+فيديو)

مشاهد وصور صادمة لمخلفات محتجوا السترات الصفراء (صور+فيديو)
مشاهد وصور صادمة لمخلفات محتجوا السترات الصفراء (صور+فيديو)
شهدت العاصمة الفرنسية باريس نهاية هذا الاسبوع، أعمال شغب كبيرة بالموازاة مع ما يعرف باحتجاجات “السترات الصفراء”، حيث هاجم المتظاهرون مجموعة من البنايات والمنشأة العمومية، كما استهدفوا البنك المغربي “البنك الشعبي” بباريس والذي تعرض لهجوم غير مسبوق، خرب على إثره زجاج الواجهة بأكمله.
وحسب ما ذكرته مصادر إعلامية فرنسية فقد أصيب نحو 65 شخصا، بينهم 11 من أفراد قوات الأمن الفرنسية، فيما تم اعتقال أزيد من 205 شخص، على خلفية احتجاجات “السترات الصفراء” التي اجتاحت أغلب المدن الفرنسية للتنديد بزيادة أسعار الوقود وغلاء المعيشة.
وعززت السلطات الفرنسية قواتها بالآلاف من رجالها استعدادا لثالث مظاهرة لحركة “السترات الصفراء”، ولم يخف مسؤولون فرنسيون مخاوفهم من تكرار أعمال العنف والشغب، التي رافقت مظاهرة سابقة لمحتجي “السترات الصفراء”، وحذروا من تسلل مجموعات صغيرة تسعى للاشتباك مع قوات الأمن وتحدي سلطة الدولة.
وحسب ذات المصادر الإعلامية فإنه تم إغلاق 19 محطة على الأقل لقطارات الأنفاق في وسط باريس اليوم السبت فاتح دجنبر، وسط امتداد الاشتباكات العنيفة بين المحتجين من أصحاب السترات الصفراء وشرطة مكافحة الشغب في أنحاء العاصمة مع حلول الليل.
وحشدت السلطات الفرنسية آلافا من أفراد الشرطة الإضافيين في باريس لردع المحتجين الغاضبين بسبب رفع أسعار الوقود في الوقت الذي حذر فيه مسؤولو الأمن من تجدد أعمال العنف.
وأغلق محتجو “السترات الصفراء” لأكثر من أسبوعين، الطرق عبر فرنسا في احتجاج عفوي وشعبي ضد زيادة ضرائب الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة. وتزايد الاحتجاج وتحول إلى أحد أكبر وأعتى التحديات التي واجهها الرئيس إيمانويل ماكرون منذ توليه السلطة قبل 18 شهرا.
وقبل أسبوع تجمع آلاف المحتجين، الذين ليس لهم قائد وينظمون أنفسهم إلى حد بعيد عبر الإنترنت، في باريس لأول مرة وحولوا جادة الشانزليزيه إلى ساحة قتال بعد اشتباكهم مع الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.
وهذه بعض الصور والفيديوهات الملتقطة من وسط الاحتجاجات 



مشغل الفيديو
00:00
00:57
مشغل الفيديو
00:00
00:39
مشغل الفيديو
00:00
01:45


عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية