Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

أفتاتي يشبه أخنوش بقارون وهامان

أفتاتي يشبه أخنوش بقارون وهامان

أفتاتي يشبه أخنوش بقارون وهامان

قال عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية؛ عبد العزيز أفتاتي، إنه “يوجد في المغرب شبكة رهيبة تحول دون تقدم البلاد نحو الديموقراطية، لأنها تسعى في الإستمرار في سرقة وتحويل المجهود المرصود للتنمية لصالحهم، فالتنمية موجودة في المغرب، لكن السؤال هو من الذي إستفاد؟”.

وأوضح أفتاتي؛ خلال كلمة له خلال اللقاء التواصلي المنظم من طرف شبيبة “البيجيدي”، أن “المستفيدين من التنمية في المغرب معروفون وواضحون، وهم الذين يفهمون في الصيد البحري، ويفهمون في الفلاحة، ويفهمون في العقار؛ ويفهمون في الطرقات والطرق السيارة والسدود؛ ويفهمون في الإنعاش السياحي وفي كل شيء”، مبرزا أن “في مجال التجارة ما لم يفهموه هم، يفهمه نساؤهم وأولادهم وأصهارهم، بل إكتشفت مؤخرا أنهم يفهمون حتى في الثمور”.

وأردف النائب البرلماني؛ خلال اللقاء المنظم بمدينة ايت ملول أمس السبت، أن من أمثلة إستغلال المجهود المرصود للتنمية لصالح هؤلاء، هو أنه في مناطق الجنوب المعروفة بإنتاج الثمور، تشكل عائدات هذه الأخيرة أكثر من نصف المداخل المادية للسكان، الذين يعيشون في نظام تعاوني من خلال إستغلاليات بسيطة”، مضيفا “وفي مقابلها منشآت كبيرة جدا تستفيد من إمكانيات عمومية رهيبة، وهي تابعة لهؤلاء الذين يحولون المجهود التنموي لصالحهم”.

واستغرب المتحدث، من أن “البعض لا يزال ينازع في أمور لم يبقى ممكنا المنازعة فيها، وعلى سبيل المثال؛ استغلال البعض لإصلاح صندوق المقاصة؛ من أجل جمع المكاسب المالية، حيث أن تقرير لجنة تقصي الحقائق حول أسعار المحروقات موجود على الإنترنيت”، مؤكدا أن “الصفحة 58 من هذا التقرير واضحة، وتكشف أن هؤلاء تحصلوا عن أرباح بدون وجه حق، وفي الصفحة 37 نجد معطيات شركات المحروقات، وعندما نقوم بعملية حسابية بسيطة نجد أنهم تحصلوا على ما يزيد عن 13.54 مليار درهم في سنتين”.

واسترسل عضو الأمانة العامة ل”البيجيدي”؛ خلال اللقاء التواصلي حول موضوع “الشباب والخيار الديموقراطي”، “صاحبنا مول التماسيح عندو 3.95 مليار درهم، والتقرير واضح”، مضيفا “إن كان هذا غير صحيح قوموا بنفيه وتكذيبه، وقولوا رسميا يا التماسيح أن الأمر غير صحيح، والحقيقة أنكم غير قادرين على ذلك لأن المعطيات واضحة”، مبرزا “وبالمناسبة فهذا الأمر هو الذي دفعهم إلى إدخال مجلس المنافسة إلى السرداب، لأنه من الذي يملك تعطيل مؤسسة دستورية أربع سنوات؟ إذن القضية واضحة”.

وخلص أفتاتي، “أقول لهؤلاء إنكم غير قادرين على تبرير أموالكم وثرواتكم”، موضحا في السياق ذاته “انا وامكراز غادي نحبسو الأموال ديالنا بعملية الضرب، يعني غانديرو مثلا الأخ أمكراز يملك تجهيزا معينا عوض عملية زائد نديرو مضروب في شيء آخر، وداكشي ديالو غادي اكون هزيل، أما هذا خاصو ادير هو غير عملية الجمع، وغادي نلقاو عندو ثروة قارون وهامان وما شابه”، وفق تعبير المتحدث.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية