Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

انتخاب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات تشحن دورة استثنائية بجماعة بأكادير

انتخاب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات تشحن دورة استثنائية بجماعة بأكادير
انتخاب رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات تشحن دورة استثنائية بجماعة بأكادير
انعقد صباح يومه الثلاثاء 25 دجنبر 2018 ، بمقر جماعة تغازوت ، دورة إستثنائية ، الإجتماع  ترأسه رئيس جماعة تغازوت ، لإفتتاح الدورة للمناقشة والمصادقة على عدد من نقط جدول أعمال المجلس الجماعي لتغازوت والتي جاءت كالتالي:
1\ إعادة الدراسة والمصادقة على المقرر القاضي بتنظيم إدارة جماعة تغازوت وتحديد اختصاص وحداتها الإدارية.
2\ لمصادقة على اقتناء قطعة أرضية في ملك الخواص، من أجل بناء خزان مائي من سعة 250 متر مكعب بدوار أيت الرامي لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بواسطة النفورات العمومية أو الإيصالات الفردية.
3\ المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تغازوت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية الخير لتسيير شؤون مسجد تمرستين، من أجل إصلاح مسجد دوار تمرستين.
4\ المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تغازوت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية مسجد أدوز ، حول إصلاح مسجد دوار أدوز.
5\ المصادقة على  مشروع اتفاقية  شراكة  بين جماعة تغازوت  والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية    وجمعية أنورا  للتنمية والتعاون  والأعمال الإجتماعية   ،حول تهيئة  وتجهيز  قاعة متعددة الاستعمالات . بدوار ايت ملاك  
6-  المصادقة على مشروع  اتفاقية  شراكة  بين جماعة تغازوت  والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  وتعاونية  الصيد البحري  تغازوت   ،حول دعم  التعاونية  بوسائل العمل .  
7- المصادقة على مشروع اتفاقية  دعم  جمعية ايت ودار  للتنمية والتعاون والاعمال الاجتماعية  ، حول تسيير وتدبير قاعة  متعددة الاستعمالات بدوار أدار 
  8-   المصادقة على  انتخاب السيد حسن أبراي رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات ، بعد تقديم رئيسها السابق على تقديم استقالته من اللجنة.
9- المصادقة على  انتخاب  نائب  رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات ، وآلت للسيدة فاطمة الكاصوعي بعد ترشيح فردي.
10-  المصادقة على  إعفاء   النساء الحوامل  والمجانين  ودوي الاحتياجات الخاصة ( المعاقين )  ،من  أداء   واجبات النقل  بواسطة سيارة  الإسعاف الجماعية .
11-  الدراسة والمصادقة  على اتفاقية التسيير المشترك  لمرفق النقل المدرسي بين  مجلس عمالة أكادير اداوتنان  وجماعة تغازوت والمديرية.
 
هذا وعرفت النقطة الثامنة صخبا كثيرا من لدن المعارض مبارك إميش بعد إقدام العضو حسن أبراي بالمجلس على تقديمه للترشح ومنافسة عضو بالمعارضة على منصب رئاسة لجنة المرافق العمومية والخدمات ، مستنكرا الأمر بدافع ان العضو لا ينتمي للمعارضة وأنه لا توجد أي علاقة أو تدخل مشترك في ملف ما ، كما أعتبر أن اللجنة سنها القانون التنظيمي للجماعات 113.14 .
 
ومن جهة أخرى أوضحت عدت تدخلات من جهة الأغلبية ان العضو المرشح لا تربطهم أية علاقة به ، ولا ينتمي بالحزب الحاكم ، والذي تكون به المكتب المسير للجماعة، نفيا في ذات الوقت عن ميثاق بين الحزبين ، كما أن تصويت العضو على الأغلبية ثارة لا يوضح بالملموس على تبعيته للرئيس ، وإنما هو تعبير على رأيه الصائب حول قراره الشخصي في أي مشروع ، ولعل أن العضو المعارض صوت للرئيس في انتخابه كرئيس المجلس الجماعي لتغازوت ، وهو تعبير عن رأيه الشخصي وليس الحزبي.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية