Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت24 ..العثماني يحتفي بالتنظيم السنوي للمباراة الموحدة الخاصة بذوي الإعاقات

تارودانت24 ..العثماني يحتفي بالتنظيم السنوي للمباراة الموحدة الخاصة بذوي الإعاقات

تارودانت24 ..العثماني يحتفي بالتنظيم السنوي للمباراة الموحدة الخاصة بذوي الإعاقات

احتفى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بالمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة التي جرى تنظيمها قبل أسابيع، واعتبر أنها تبشر بالخير، معلنا تنظيمها مرة واحدة على الأقل في السنة حسب الوظائف المتاحة.

وقال العثماني، خلال افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة اليوم الخميس، إن إنجاح هذه التجربة "وفاء من الحكومة بالتزامها لهذه الفئة من المواطنين التي تستحق من الحكومة ومن جميع الإدارات كل العناية".

وأشار العثماني إلى أنه سيحرص على انتظام هذه المباراة الموحدة، واعتبرها "سابقة في تاريخ المغرب لأنها ستنصف جزءً من هذه الفئة على الصعيد المركزي"، لكنه أوضح أنها "لا تتعارض ولا تلغي حق المعنيين في التقدم للمباريات العادية المخصص لهم فيها نسبة 7 في المائة".

ودعا العثماني وزراءه إلى توجيه مذكرات إلى المندوبيات الجهوية والمديريات الإقليمية لمراعاة النسبة الخاصة بذوي الإعاقة في حال تنظيم مباريات ذات طابع جهوي أو إقليمي، وطالب جميع القطاعات بالحرص على تخصيص نسبة 7 في المائة في المباريات التي تنظمها لفائدة ذوي الإعاقة.

وكانت الحكومة قد أعلنت، نهاية السنة الماضية، عن تنظيم مباراة حول 50 منصباً لمتصرفين من الدرجة الثالثة سلم 10 في قطاعات وزارية عدة، تبارى عليها الآلاف، فيما اجتاز 303 مترشحين الاختبارات الشفوية أيام 16 و17 و18 يناير الجاري بالعاصمة الرباط.

وكانت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية قد أعلنت، قبل أيام، أن لائحة الناجحين الخمسين في المباراة تضم 9 نساء، أي ما يمثل نسبة 18 في المائة من مجموع الناجحين.

كما تميزت هذه المباراة بنجاح 28 شخصاً من ذوي الإعاقة الحركية، بنسبة 56 في المائة، و19 شخصاً من ذوي الإعاقة البصرية، بنسبة 38 في المائة.

وكانت هذه أول مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة يتم تنظيمها بالمغرب، وتعتزم الحكومة استثمارها كتجربة نموذجية في المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة التي ستنظمها لاحقاً.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية