12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

الزفزافي يخرج عن صمته ويكشف أسباب مقاطعته للمحكمة

الخط
الزفزافي يخرج عن صمته ويكشف أسباب مقاطعته للمحكمة
الزفزافي يخرج عن صمته ويكشف أسباب مقاطعته للمحكمة
بعد مقاطعة معتقلي “حراك الريف” للجلسة الثانية على التوالي من الجلسات الاستئنافية، خرج زعيمهم، ناصر الزفزافي، عن صمته ليكشف أسباب مقاطعتهم للمحكمة.

وقال الزفزافي في بيان نقله عنه والده أحمد الزفزافي، أنهم يقاطعون جلسات المحكمة لأنها ” تغيب فيها أدنى شروط المحاكمة العادلة” مشددا على أن قرارهم هذا “لا رجعة فيه”.

وأردف الزفزافي في ذات البيان ” وأمامكم الآن استخدام القوة كما عهدناكم أو إعدامي أو أي ما قد لا يخطر على بالي ويخطر على بالكم وأيا كان فعلكم ففيه انتصاري وهزيمتكم”، معتبرا أنه قد “اتضح بما لا يدع مجالا للشك أن المحاكمة مجرد مسرحية”.

وأكد الزفزفاي أنه ” لا يمكنه أن يغرد خارج السرب ويشارك في محاكمة كانت ضدا على تاريخ الريف ورموزه وعلى رأسهم مولاي موحند (عبد الكريم الخطابي)”، مردفا أنه “رغم أنني كنت مقتنعا منذ البداية بأنها مجرد مسرحية إلا أنني تشبثت بأمل اختبار المؤسسة القضائية، عساها تستدرك أخطاء المؤسسات الأخرى فشاركت وعريت وفضحت وكشفت كل الخروقات السياسية والقانونية والاجتماعية حتى اقتنع الجميع وعلى رأسهم الجماهير الشعبية والمنظمات الحقوقية الوطنية والدولية ببراءتي من كل التهم الملفقة لي”.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة