12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

بنكيران: نحن نصافح النساء العاديات ومشي الأخوات

الخط
بنكيران: نحن نصافح النساء العاديات ومشي الأخوات

بنكيران: نحن نصافح النساء العاديات ومشي الأخوات

قسم الأمين العام السابق لحزب “العدالة والتنمية”، عبد الإله بنكيران، المغربيات إلى نساء عاديات ونساء محجبات بنات الحركة الإسلامية، وذلك في سياق حديثه عن الجدل الذي أفرزته صور النائبة البرلمانية عن ذات الحزب، أمينة ماء العينين، بفرنسا، وهي بلباس يكشف أجزاء من جسدها، وبدون غطاء رأس، عكس ما اعتاد المغاربة رؤيتها عليه.

وقال بنكيران في معرض رده على سؤال صحفي، حول ما إذا كان ما قامت به ماء العينين بداية تغير في حزب “البيجيدي”؟ (قال) : “ليس هناك أي تغير، مشي بعيد يكون تطور، وطبيعي أن يكون تطور، لأنّ الزمان هذا”، مضيفا ” في البداية نحن أبناء الحركة الإسلامية لم نكن نصافح النساء، وكذلك بنات الحركة الإسلامية، لم تكنّ تصافحن الرجال، لكن الأن الإخوان يصافحوا النساء العاديات، والأخوات تصافحن الرجال العاديين، لكن الأخوات اللواتي يرتدين الحجاب، أو بنات الحركة، لا يصافحن الرجال”.

واعتبر بنكيران في معرض جوابه الصحفي، الذي أدلى به يوم السبت 12 يناير، بسلا، على هامش المجلس الوطني لحزب “المصباح”، (اعتبر) أن سلامهم على النساء اللواتي وصفهن بالعاديات “دليل على أن هناك تطور، لأن الإنسان يتقدم في السن وينسّب الأمور”، مردفا “ومن هذا الذي لم يتطور ، ففي القديم كانوا يقولونا لنا من سنه 20 عاما ومشي ثوري معندو قلب، ولي عندو 40 سنة وباق ثوري معندو عقل، الصعب أن تبيع الماتش”، حسب تعبير بنكيران.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة