U3F1ZWV6ZTE2NzI1MTAyMzY5X0FjdGl2YXRpb24xODk0NzIzMzYzMjU=
recent
أخبار ساخنة

قضاة جطو يحطون الرحال بمجلس تارودانت للتحقيق في مشاريع متوقفة كلفت الملايير !

قضاة جطو يحطون الرحال بمجلس تارودانت للتحقيق في مشاريع متوقفة كلفت الملايير !

قضاة جطو يحطون الرحال بمجلس تارودانت للتحقيق في مشاريع متوقفة كلفت الملايير !

حلت لجنة تضم قضاة المجلس الأعلى للحسابات بأكادير بالجماعة الترابية لتارودانت للتحقيق في ملفات صفقات عدد من المشاريع التي ظلت متوقفة لسنوات، والتي سبق أن كانت موضوع تقارير سابقة للمجلس ذاته.

مصادر مقربة من الموضوع ذكرت أن غالبية الملفات التي طلب القضاة بالاطلاع عليها تتعلق بالصفقات المتعلقة بمجموعة من المشاريع التي تم إطلاقها على عهد المجلس السابق الذي كان يرأسه الاتحادي مصطفى المتوكل تورد “المساء”.

ويتعلق الأمر بصفقات المركب الثقافي، التي تم إطلاقها منذ سنة 2010 والتي وصلت قيمتها إلى ثلاثة مليارات سنتيم دون تكلفة التجهيز، وقد عرف هذا المشروع تعثرات حالت دون اكتمال الأشغال في الموعد المحدد، والسبب، حسب ما أكدته مصادر من داخل المجلس، يرجع بالأساس إلى إشكالات على مستوى الدراسات التقنية وغياب مكتب دراسات لتتبع الأشغال فضلا عن عدم التنسيق بين المتدخلين بحيث تم الانتهاء من أشغال دون أخرى.

وذكرت المصادر ذاتها أن القضاة استفسروا أيضا عز الوثائق الخاصة بصفقة التبليط والتي تم إبرامها سنة 2002 وظلت عالقة إلى أن أحيلت على القضاء، وانتهت بأداء المجلس الحالي ما قيمته 150 مليون سنتيم بعد أن حضر الدعوى في الموضوع.

كما اطلع قضاة المجلس على صفقة المجزرة الجماعية التي كانت متوقفة بسبب مشكل في الدراسات وتم البحث من جديد عن عقار جديد وتم إطلاق الصفقة باعتمادات جديدة، وكذا صفقة تطهير السائل، التي ظلت هي الأخرى عالقة منذ 2011، وصفقة مصعد المستشفى الإقليمي التي توقفت منذ 2013، والتي تعتبر ضمن مساهمة المجلس الجماعي لتارودانت في أشغال إعادة تهيئة هذا المرفق الصحي.

كما اطلع قضاة جطو على ملفات يعود تدبيرها للمجلس الحالي والمتعلقة بصفقة ملاهي الأطفال التي عرفت انتهاء الأشغال وتم تسليمها نهائيا، وصفقات اكتشف المجلس اختلالات في أشغالها وقام بإيقافها، وتهم صفقة تغطية المحجز الجماعي وصفقة ملحق الملعب الجماعي وملعب للقرب، حيث تم فسخ هذه الصفقات لوجود غش في الأشغال.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة