Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

دراسة: خصوصيتك في خطر حتى بدون استخدام فيسبوك أو تويتر

دراسة: خصوصيتك في خطر حتى بدون استخدام فيسبوك أو تويتر
دراسة: خصوصيتك في خطر حتى بدون استخدام فيسبوك أو تويتر
تواجه خصوصية المستخدم خطرًا حتى لو لم يكن لديه حساب على منصات التواصل الإجتماعي أو لم يستخدمها أبدًا، وذلك وفقًا لما وجدته دراسة جديدة من جامعة فيرمونت في الولايات المتحدة وجامعة أديليد في أستراليا، إذ يمكن استخدام فيسبوك وتويتر للتوصل إلى تفاصيل كبيرة عن حياتك الشخصية، كما يمكن لمنصات التواصل الاجتماعي تعلم كمية ضخمة من المعلومات حول المستخدم.

واكتشفت الدراسة أن هذه المنصات تحتاج فقط إلى مراقبة ما لا يزيد عن ثمانية جهات اتصال مرتبطة بالمستخدم لمرة واحدة من أجل استنتاج المعلومات عنه.


ويقول الباحثون إن هذا البحث يقوض فكرة أن الاختيار الشخصي هو الجزء المركزي من الخصوصية وأنه من الممكن للمستخدم منع عمليات جمع البيانات والتتبع بواسطة الشبكات الاجتماعية.

ويأتي هذا البحث في الوقت الذي يواجه فيه عمالقة وادي السليكون، بما في ذلك فيسبوك وتويتر وجوجل، تدقيقًا متزايدًا حول ممارسات جمع البيانات وما إذا كان لدى المستخدمين سيطرة كافية على معلوماتهم الخاصة.

واستخدم جيم باغرو Jim Bagrow، عالم الرياضيات في جامعة فيرمونت الذي قاد الدراسة، وفريقه نماذج إحصائية لتحليل البيانات من أكثر من 30 مليون تغريدة عبر تويتر متاحة للجمهور تقريبًا مرسلة من قبل 13905 مستخدم.

وبالرغم من أن الدراسة ركزت على تويتر، إلا أنه يمكن جمع المعلومات نفسها من خلال مشاركات يمكن الوصول إليها على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل فيسبوك، وذلك على حد قول عالم الرياضيات.

ووجد الباحثون أن خوارزميات التعلم الآلي قادرة على تخمين واستنتاج الكلمة التالية التي من المرجح أن يكتبها المستخدم بدقة تصل إلى 64 في المئة، وذلك استنادًا إلى ما قام به المستخدم والأشخاص الذين تفاعل معهم في السابق.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

أدسنس

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية