Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

«جوطية» تعيق ولوج المصلين إلى مسجد بسيدي البرنوصي

«جوطية» تعيق ولوج المصلين إلى مسجد بسيدي البرنوصي

«جوطية» تعيق ولوج المصلين إلى مسجد بسيدي البرنوصي

يشتكي سكان حي القدس، بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، بالدار البيضاء، «اجتياح» الباعة المتجولين، لشارع نابلس والأزقة المحيطة بمسجد فاطمة الزهراء، بشكل يعيق حركة المرور وتحركات المارة والمصلين من وإلى المسجد.

وتشير شكاية (توصلت بها «الأخبار»)، إلى أن سكان شارع نابلس طرقوا جميع الأبواب منذ سنة 2005، لإيجاد حلول لمشاكل الباعة المتجولين على مستوى مجموعة من الأزقة والشوارع القريبة من مسجد فاطمة الزهراء، إلا أن كافة مبادرات السكان باءت بالفشل.

وأوضحت الشكاية نفسها، أن المنطقة باتت تشهد تجمعات عشوائية للباعة المتجولين و«الفرّاشة»، الأمر الذي سمح لأشخاص آخرين غير قاطنين بالحي بإقامة «جوطية» ثابتة قرب مسجد فاطمة الزهراء، عكس ما كانت تحظى به المنطقة في وقت سابق من كونها نموذجا لأسواق القرب والأسواق النموذجية.

ويستنكر السكان صمت وتهاون السلطات المحلية المتعاقبة، رغم الشكايات المتوالية منذ سنة 2005، لوضع حد للحصار المضروب  على مسجد فاطمة الزهراء وشارع نابلس، والأزقة المحيطة بالمسجد من طرف الباعة المتجولين والقارين.

 

ويندد السكان، أيضا، بوجود جوطية  تتسع يوما بعد يوم عوض استبدالها بسوق نموذجي بجميع مرافقه الحيوية وكرائه من طرف المقاطعة للتجار، على أساس بناء آخر نموذجي لتجاوز إشكاليات النفايات والعشوائية التي تطبع حاليا المنطقة.

ويشكل وجود الباعة المتجولين تهديدا واضحا لأصحاب المحلات داخل السوق، الأمر الذي جعل عددا منهم يعرضون بضاعتهم في الشارع، وهو ما جعل الكساد يخيم على السوق، علما أن أسواقا عديدة مازالت مغلقة لهذا السبب، من بينها السوق النموذجي لحي القدس، الذي تم بناؤه من طرف شركة العمران في وقت سابق، وقسارية من طابقين، 80 في المائة من دكاكينها، مازالت مغلقة بسبب الفوضى والعشوائية التي تشوب المنطقة.‫

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية