Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بالفيديو .. اغتصاب طفل بمرحاض مؤسسة "الأخطل" يرعب الآباء بالحي الحسني

بالفيديو .. اغتصاب طفل بمرحاض مؤسسة "الأخطل" يرعب الآباء بالحي الحسني
بالفيديو .. اغتصاب طفل بمرحاض مؤسسة "الأخطل" يرعب الآباء بالحي الحسني
" شوف وسمع الاغتصاب كيخلع" .. شعار اختاره العشرات من أولياء الأمور الذين استيقظوا على وقع جريمة هتك عرض جديدة، تعرض لها تلميذ في السابعة من العمر، يتابع دراسته بالمدرسة الإبتدائية الأخطل للبنين، بالحي الحسني.
وفي تصريح مقتضب لموقع "أحداث أنفو"، قالت الأم الشابة التي تعيش تحت وقع الصدمة، أنها فوجئت بطفلها مساء الجمعة في حالة غير طبيعية، وهو يتردد في محاولة إخبارها بالواقعة، إلا أنها لم تستوعب الأمر، ليضطر الطفل إلى إخبار زوجة عمه، التي لم تصدق بدورها ما وقع، إلى أن أضطر الأب إلى ضربه لسماع الحقيقة كاملة، حيث تم تقديم شكاية في الموضوع و أخذ الطفل إلى المستشفى حيث تم التأكد من واقعة الاعتداء.
وتعود تفاصيل الاعتداء إلى يوم الجمعة (04 يناير)، حيث تعرض التلميذ إلى الاغتصاب خلال تواجده بالمؤسسة ما بين الساعة الثاثة والخامسة، بعد أن توجه إلى المرحاض حيث تمت محاصرته من طرف شخصين عمدا إلى اغتصابه وتهديده بالقتل في حال أخبر شخصا بالواقعة، " قالوا ليه حنا غادين غادين الحبس" يحكي أحد أولياء الأمور الذي كان حاضرا خلال الوقفة الاحتجاجية.
و عبر عدد من أولياء الأمور عن غضبهم من تقاعس المسئولين عن توفير الحراسة على بوابة المدرسة، حيث سبق اغتصاب طفل، و تعرض آخر لمحاولة اختطاف، مما دفع المديرة إلى مراسلة المعنيين لأكثر من مرة، لكن دون تجاوب.
وفي تصريح لموقع "أحداث أنفو" عبر عدد من الآباء عن حالة الرعب التي يعيشونها  رفقة أطفالهم، وعن استيائهم من حالة اللامبالاة وعدم التجاوب مع شكايات سابقة بسبب غياب الحراسة في محيط المؤسسة، مما يسمح بدخول عناصر غريبة تستغل غياب الكهرباء داخل المراحيض، و بعدها عن الأقسام، إلى جانب إدماج مستويات دراسية لتلاميذ من أعمار أكبر.
كما تخوف آخرون من وجود المزيد من الضحايا الذين يتخوفون أو يتحرجون من الاعتراف لأولياء الأمور بما تعرضوا له، " هاد الشي عار، يمكن لأي واحد ينقز السور ويغتصب أطفالنا ويخرج بدون عقاب" يقول أحد الآباء ممن ينتظرون نتائج التحقيق لمعرفة الجناة الذين يرجح أن يكونوا تلاميذ من مؤسسات أخرى، أو متربصين بالصغار بجانب المؤسسة.
و مما زاد من توتر الأجواء في محيط المؤسسة،  الطريقة التي تعامل بها بعض الأطر مع الواقعة " الحاجة اللي عصباتنا هي صمت المؤسسة والنيابة اللي كتقول لينا الأمر لحد الساعة مجرد إشاعة .. حنا مجروحين و المسؤول كيقول لينا عادي المغرب كامل اغتصاب .. هذا ماشي مسؤول عيب يتكلم معانا بهاد الأسلوب " يقول أحد الآباء المستائين من الطريقة التي يتم التعامل بها مع الواقعة وكأن الأسر المغربية مطلوب منها أن تطبع مع حوادث الاغتصاب بدل محاربتها.
وتعليقا على الحادثة، قال توفيق العمراني، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحي الحسني، في تصريح لموقع "أحداث أنفو"، أنه" تم تلقي شكاية مفادها أن تلميذ تعرض لاعتداء جنسي، ولحدود الساعة الأمن يقوم بعمله للتتحقق من الأمر قدمنا لعين المكان قمنا بتحريات مع المعلمة والمديرة، اتضح أن التلميذ تابع دراسته بشكل عادي يوم الجمعة من الساعة الثالثة إلى الخامسة ، ثم طلب الاذن للتوجه الى المرحاض و عاد للقسم بشكل عادي، وتابع الدراسة بشكل عادي، لحد الساعة لا يوجد ما يثبت أي اعتداء بانتظار نتائج تحقيقات الأمن، وإذا كان هناك أي خطأ سيتم معاقبة الجاني بالقانون."

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

أدسنس

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية