12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

ابن الحبيب المالكي يستفيد من “كعكة” التعيينات في المناصب العليا

الخط
ابن الحبيب المالكي يستفيد من “كعكة” التعيينات في المناصب العليا

ابن الحبيب المالكي يستفيد من “كعكة” التعيينات في المناصب العليا

صادق المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 24 يناير الجاري، على تعيين طارق المالكي، ابن رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، في منصب مديرا للمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالرباط.

التعين، حسب ما أعلن عنه مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحافية التي عقدها بعد انتهاء الاجتماع المذكور، جاء (التعيين) باقتراح من وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار”، الذي بفضله دخل حزب الاتحاد الاشتراكي للحكومة.

يذكر أن طارق المالك، كان يشغل منصب أستاذ بالمدرسة المشار إليها، وهو كذلك عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، رفقة والد الحبيب، الأمر الذي اعتبره بعض الاتحاديين “سابقة في هذا الحزب “.

وتعليقا على هذا التعيين قال المحلل السياسي رشيد لزرق، “ما يميز الفكرة الاتحادية والاحزاب الاشتراكية أنها تتعارض مع التوريث، إلا في نموذجيين السوري والكوري الشمالي، وهي تجارب لا تدعي الدمقراطية”.

وأضاف لزرق في حديث لـ”آشكاين”، ” كان من المأمول احداث انفتاح و إحياء الفكرة الاتحادية عبر اعتماد منهج يتّسم بواقعية وفاعلية في التفكير وفي النضال، واعتماد أساليب جديدة لتجديد بنية تلك الأحزاب، و الأمر يتطلب الاقتراب الفعلي من المحيط الجغرافي والاجتماعي للقوات الشعبية الحقيقية، والابتعاد عن الممارسات الانتهازية التي تتفطن إليها جماهير الشعب بسهولة، إضافة لضرورة الوعي بخطورة التسويات الفوقية بين إدريس لشكر، الكاتب الاول والحبيب المالكي، رئيس المجلس الوطني، فإن القيادتان اتفقتا على تامين مستقبل الابناء و طرد الكفاءات” .


 
و اعتبر لزرق أن “ما يقوم به الاثنين (لشكر والمالكي) هو محاولة ربح الوقت لتثبيت ابناء الأول، الحسن لشكر مدير ديوان الوزير محمد بنعبد عبد القادر، في انتظار تعيين خولة لشكر، في مؤسسة دستورية بعدما عجز عن ادخالها للحكومة”.

وفي ذات المجلس تمت المصادقة على اقتراح وزير الصحة لتعيين محسن بوخني، في منصب مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، وكذا تعيين السيدة ابن جلون بديرة في منسب مديرة التعمير، باقتراح من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وتعيين عبد الكريم بوجرادي، في منصب الكاتب العام للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة