12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

كأس الكونفدرالية الإفريقية: اتحاد طنجة خسر المعارك أمام الزمالك

الخط
كأس الكونفدرالية الإفريقية: اتحاد طنجة خسر المعارك أمام الزمالك
كأس الكونفدرالية الإفريقية: اتحاد طنجة خسر المعارك أمام الزمالك 
انتهت المباراة التي جمعت اتحاد طنجة بضيفه الزمالك المصري مساء اليوم بملعب طنجة الكبير في ذهاب دور سدس عشر النهائي مكرر بالتعادل السلبي بعدما عجز فرسان البوغاز عن تحقيق النتيجة المتوخاة.

وأبدى فارس البوغاز رغبة أكيدة في تحقيق الفوز منذ انطلاق المباراة من خلال اندفاعاته القوية وتدفقاته الواسعة والسريعة.. لكنه ظل يصطدم بدفاع صامد من فريق أسس أسلوب لعبه على إغلاق كل المنافذ مع البناء السريع والمحكم عند المرتدات وهو ما ظل يشكل توجسا وقلقا للفريق الطنجاوي، خاصة أن الزمالك يجيد الجمع بإثقان بين الدفاع المحكم والهجوم المنظم.

ومن حسنات الشاكلة التي اعتمدها اتحاد طنجة خلال هذه المباراة أنها تفرض على لاعبيه التواجد بأكثرية عددية في وسط الميدان مع الانتشار الجيد لملء كل المساحات، وهو ما جعل الزمالك يعاني مرتين الأولى على المستوى الدفاعي وغلق كل مساحات العبور، والثانية على مستوى التقدم للأمام وبناء المضادات.

وتمكن فارس البوغاز من زعزعة الدفاع الزملكاوي لأول مرة في الدقيقة 20 بواسطة المهدي النغمي الذي سدد الكرة أمام شباك الفريق المصري، لكن تسديدته لم تكن محكمة.. ونفس الشيء تكرر في الدقيقة 24 بواسطة اللاعب سفيان شرف لكن تدخل الحارس حول الكرة للزاوية.

ورغم إصرار اتحاد طنجة على الاندفاع بقوة بحثا عن هدف السبق، ويقظة الزمالك لتجنب أي مباغتة قد تكون قاتلة، إلا أن ذلك لم يمنع المصريين من ممارسة المرتدات الخاطفة والقوية بين الفينة والأخرى.

وازداد إصرار الطنجاويين على البحث عن النيل من شباك الزمالك خلال الشوط الثاني، واتضح ذلك من خلال الضغوطات القوية التي واصلوا بها تدبير المباراة، لكن ظلت محاولاتهم في حاجة إلى فاعلية أكبر تستطيع أن تفك الاستعصاء السائد، وتحل شفرة الدفاع الزملكاوي المنيع.

واستطاع الزمالك أن يستعيد الكثير من مساحات الثقة بعدما اتضح أن الاستعصاء ملازم لا محالة لفرسان البوغاز الذين لم يعد بمقدورهم بلوغ منطقة المصريين بنفس الحماس والقوة والفاعلية، وهو ما جعل الفريق المصري يظهر أكثر فاعلية وقوة على صعيدي الدفاع والوسط.. بل حتى على صعيد الخط الهجومي حيث قام بتنظيم مرتدات قوية كادت تباغت حارس اتحاد طنجة.

ولم يستطع فرسان البوغاز تحقيق النتيجة المتوخاة طيلة 90 دقيقة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وهي نتيجة لن تخدم اتحاد طنجة الذي تنتظره مباراة صعبة خلال الإياب بمصر، حيث سيكون الزمالك مساندا بأفضلية الأرض والضيافة، ومساندا قبل كل شيء بنتيجة التعادل التي انتزعها من طنجة وهي بمتابة فوز. 




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة