12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

الهيني: بنكيران رئيس حكومة سابق بدرجة متسول

الخط
الهيني: بنكيران رئيس حكومة سابق بدرجة متسول

الهيني: بنكيران رئيس حكومة سابق بدرجة متسول

قال محمد الهيني، المحامي بهيأة تطوان، و الحقوقي، إن “بنكيران رئيس حكومة سابق بدرجة متسول”، حيث تساءل عن مصير أموال وأجور السنوات التي قضاها بنكيران بالبرلمان(حوالي 20 سنة)، ” وبيع جافيل ويملك مطبعة، إضافة إلى الأسهم والحصص والعقارات، ويأتي الآن ويقول للمغاربة إني أمر بأزمة مالية”.

وجاء تصريح الهيني،، عقب الفيديو المباشر (اللايف) الذي بثه بنكيران، ليلة الإثنين الثلاثاء 22 يناير الجاري، على صفحة فريد تيتي، سائقه الشخصي، و الذي تحدث رئيس الحكومة السابق من خلاله (اللايف)، عن حيثيات حصوله على تقاعد استثنائي، بموافقة من الملك محمد السادس، بعدما وصل (بنكيران) إلى أزمة و ضائقة مالية. على حد قوله.

وتابع ذات المحامي، أن بنكيران، أراد استغباء المغاربة من خلال إعلانه أنه يمر بأزمة مالية، مضيفاً ” بالأمس وهو رئيس حكومة كان يقول لنا إنه لم يصلح بعد الكوزينة، هذا استبلاد للمغاربة و نموذج من العفن السياسي و الحضيض السياسي، وبنكيران صار رمزاً للنفاق و الكذب و الضحك على ذقون المغاربة”.

وذكّر الهيني، بأن بنكيران قال للمغاربة بالأمس القريب حين كان رئيساً للحكومة، بأن الإصلاح مهم و جيد ولو أنه مكلّف، وأردف “هاهو اليوم تيتقاضا 9 المليون”، و استشهد الهيني بالآية الكريمة التي تقول “كبر مقتاً عند الله أن تقولوا مالا تفعلون”،موجهاً سؤاله لبنكيران، “كيفاش المغاربة البسطاء كتطبق عليهم إصلاح التقاعد  و الوضعية ديالك كتسوى لـ9 المليون ؟”.

وعن إقحام بنكيران للملك بخصوص تقاعده الاستثثنائي، أوضح الهيني، أنه “يريد إعطاء صورة سلبية للمغاربة على الملك، و بنكيران تيدير هاذ الشي بسوء النية وكأنه تيقول للمغاربة سيرو انتقدو الملك، والمغاربة الحمد لله تيعرفو الملك ديالهم، واحن ماغنتقدوش الملك غنتقدوك نت لأنك تسولت و الملك مايمكن له إلا يعطيك كمتسول”.


 
وأبرز الهيني، أن الملك يلبي نداء الناس و طلبهم له، “لحقاش الناس تيطلبو بناء مساجد للملك وكيطلبو من الملك بناء مستشفيات وكيطلبو من الملك يبني لهم مدرسة و الاعتناء بحيهم ويساعدهم”، مضيفاً، أن بنكيران لا يفكر إلا في نفسه، إذ كان بالأحرى أن يطلب من الملك شيئاً للمصلحة العامة، فإذا به طلب طلباً شخصياً فأعطاه مايريد”.

وجدير بالذكر أن الهيني، وصف بنكيران، بأنه “ما عندو وجه علاش يحشم، لحقاش تحول بذلك من رئيس سابق، إلى مصلح كوزينة بدرجة متسول”. على حد تعبير الهيني.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة