Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ترامب يوقع على الإتفاق الذي ينهي الإغلاق الحكومي ويهدد بالعودة إليه إذا لم يتم التوافق بشأن بناء الجدار

ترامب يوقع على الإتفاق الذي ينهي الإغلاق الحكومي ويهدد بالعودة إليه إذا لم يتم التوافق بشأن بناء الجدار

ترامب يوقع على الإتفاق الذي ينهي الإغلاق الحكومي ويهدد بالعودة إليه إذا لم يتم التوافق بشأن بناء الجدار

أعلن البيت الأبيض، مساء أمس الجمعة، أن الرئيس الأمريكي ،دونالد ترامب، وقع إتفاقا ينهي أطول إغلاق حكومي في التاريخ الأمريكي.

وذكر البيت الأبيض،في بيان، أن ترامب أصدر القانون الذي يتيح تمويل الإدارات الفدرالية حتى الخامس عشر من فبراير القادم. غير أن ترامب هدد بالعودة إلى الأزمة نفسها في هذا التاريخ في حال عدم التوصل إلى اتفاق بشأن الجدار الذي يريد بناءه على الحدود مع المكسيك.

وقال ترامب من البيت الأبيض ” أنا فخور بالإعلان اليوم أننا توصلنا إلى اتفاق ينهي الإغلاق” الحكومي.

وقد أجبر ترامب، إثر تعرضه لضغوط شديدة، على التراجع في اختبار القو ة القائم بينه وبين الديموقراطيين منذ أكثر من شهر، فوافق على ما يطالب به الديموقراطيون، أي الخروج من المأزق في الموازنة قبل استئناف أي تفاوض حول الجدار الذي يريد بناءه.

وأكد ترامب ” في ختام 36 يوما من النقاشات الحادة والحوار، سمعت الكثير من الجانبين الديموقراطي والجمهوري في شأن رغبتهما بوضع السياسة الفئوية جانبا ” ،مشددا على أن المفاوضات ستتواصل عبر مجموعة من أعضاء مجلسي النو اب والشيوخ من الطرفين.

وأشار ترامب الى أنه “ليس لدينا خيار سوى بناء جدار قوي أو سياج فولاذي”.

يذكر أن “الإغلاق” الحكومي دخل أمس الجمعة يومه الخامس والثلاثين، وهو يصيب نحو ربع الوكالات الفيدرالية ويطول ملايين الأمريكيين، ووضع نحو 800 ألف موظف فيدرالي في إجازة غير مدفوعة أو أجبروا على العمل من دون أجر.

وقد كثف المشرعون الأمريكيون من مختلف الأطياف السياسية، مع تزايد التوتر في واشنطن، البحث عن مخرج لـ”إغلاق” حكومي يعتبر الأطول الذي يصيب إدارات فيدرالية في الولايات المتحدة.

من جهة أخرى أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية التابعة لوزارة النقل الأمريكية عن تسجيل حالات تأخير للرحلات الجمعة في ثلاثة مطارات أمريكية كبرى، بسبب نقص عدد الموظفين العاملين في مراقبة الحركة الجوية.

وذكر المصدر أن التأخير في مطارات “لاغوارديا” بمدينة نيويورك و”نيورك” بولاية نيوجيرسي و”فيلادلفيا” بولاية “بنسيلفانيا” جاء تأثرا بالإغلاق الحكومي الجزئي.

وأوقفت العديد من الإدارات الفيدرالية في الولايات المتحدة خدماتها بسبب الإغلاق الحكومي، الذي جاء بعدما رفض الديمقراطيون اقتراحا لترامب ينص على أن تشمل الميزانية تمويلا لبناء جدار حدودي مع المكسيك لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين على الاراضي الأمريكية.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي، الجمعة، بالإجماع اتفاقا حول الميزانية كان الرئيس دونالد ترامب أعلن عنه قبيل ساعات لإنهاء إغلاق الحكومة الفيدرالية مؤقتا، حيث ينص على تمويل هذه الإدارات حتى 15 فبراير المقبل، مع مواصلات المفاوضات بشأن اتفاق نهائي.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

أدسنس

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية