12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

تارودانت..القافلة التضامنية التربوية ” الخير ” تحط الرحال بدوار تنار

الخط
تارودانت..القافلة التضامنية التربوية ” الخير ” تحط الرحال بدوار تنار

تارودانت..القافلة التضامنية التربوية ” الخير ” تحط الرحال بدوار تنار

في اطار أنشطتها السنوية، وتزامنا مع اليوم الأول من العطلة المدرسية، نظمت جمعية نير بشراكة مع جمعية المجد للتنمية أمرسال بالجماعة القروية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت وجمعيات تلمنغيت، تكضيشت، اسكتان ايت وعزو، أسونفو ثم شباب أوزيوة، قافلة تربوية تضامنية خيرية لفائدة اطفال دوار تنار التابع للجماعة  القروية أوزيوة.
وكان الهدف الأساس للقافلة وحسب المنظمين، المساهمة في تقريب المساعدات الاجتماعية والترفيهية للابناء وأطفال المنطقة، إضافة إلى زرع الابتسامة على محياهم عن طريق خلق جو تنشيطي وثقافي، وذلك من خلال قافلة الصباح التي عرفت حرارة الاستقبال التي أبان عنها ساكنة الدوار لطاقم القافلة.

ومباشرة بعد الترحيب والتريف بأهداف القافلة، انطلقت الأنشطة بتنظيم مسابقات ثقافية وترفيهية لفائدة الأطفال بحفل ” الحناء ” على شرف طفلات الدوار،  تلتها ورشة الحلاقة، من خلالها تم استهداف ما مجموعة 30 طفلا من أيتام وأبناء اسر معوزة واستفادتهم من عملية حلق الرؤوس، وهي العملية التي لقيت استحسانا لدى الساكنة، كما عرفت القافلة تنظيم ألعاب مختلفة اختتمت بتقديم هداية للأطفال وكذا توزيع مجموعة من الجوارب و القفازات على الأطفال، وفي الختام  تم تنظيم فقرات من فن أحواش.

وقد لقيت الفقرات التنشيطية التي قدمت بالمناسبة تجاوبا من طرف نساء ورجال الدوار الذي أبوا إلا أن يحضروا فقرات القافلة التضامنية التربوية ” الخير “.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة