Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تأجيل محاكمة حامي الدين إلى 19 مارس

تأجيل محاكمة حامي الدين إلى 19 مارس
تأجيل محاكمة حامي الدين إلى 19 مارس
رفع ، القاضي المكلف بالبت في ملف عبد العالي حامي الدين قيادي العدالة والتنمية، نحو الواحدة زوال اليوم الثلاثاء، الجلسة، لتمكين العناصر الأمنية المكلفة باستتباب الأمن بالمحكمة، بتنظيم الجلوس داخل القاعة 1 بسبب الاكتظاظ الكبير الذي عرفته تزامنا مع محاكمته.
واضطر رئيس الجلسة إلى رفعها لمدة قصيرة لإعادة أجواء الهدوء إلى القاعة بعدما اختنقت بحضورها رغم الاحتياطات الأمنية التي اتخذت لتنظيم الدخول إلى المحكمة لحضور محاكمة حامي الدين نائب رئيس المجلس الوطني للحزب ورئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان.

وأخرت هيئة الحكم النظر في الملف إلى 19 مارس المقبل استجابة إلى ملتمس دفاع المتهم إمهالا له لإعداد الدفاع والاطلاع، إذ حددت الجلسة القاعة رقم 2 لانطلاق محاكمة حامي الدين في الجلسة المقبلة، بدء من العاشرة صباح اليوم المذكور.

وانطلقت محاكمة هذا المستشار البرلماني المتهم بالمساهمة في قتل الطالب القاعدي محمد بنعيسى آيت الجيد قبل 26 سنة، بالتثبت من حضوره وابنا أخ بنعيسى المنتصبين طرفا مدنيا والخمار الحديوي الشاهد الوحيد في هذا الملف الذي يحضر الجلسة 85 من جلسات النظر في هذه الجريمة.

وأدلى دفاع الطرفين بلائحتي المحامين الذين انتصبوا للدفاع عن حامي الدين والطرف المدني، والمقدر عددهم بالعشرات من هيئات مختلفة خاصة من الرباط والدار البيضاء وفاس وتطوان ومراكش، بينهم لحبيب حاجي رئيس منظمة آيت الجيد ومحمد الهيني.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية