12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

6 أطعمة مفيدة للبنكرياس .. تعرف عليها

الخط
6 أطعمة مفيدة للبنكرياس .. تعرف عليها
6 أطعمة مفيدة للبنكرياس .. تعرف عليها
يعتبر البنكرياس من أهم الأعضاء الموجودة بجسم الإنسان، إذ إنه يحيد وينظم الطعام الحمضي من خلال استخدام الإنزيمات، التي تساعد الجسم على هضم البروتينات والكربوهيدرات والدهون من الطعام الذي يتناوله الإنسان.

وعند الحفاظ على البنكرياس وإبقائه بصحة جيدة، فهذا من شأنه أن ينظم السكر في الجسم بشكل صحيح، وينتج عنه نظام هضمي سليم. ولهذا، نقدم لك هذه الأطعمة التي قد تساعدك في الحفاظ على صحة البنكرياس:

الكركم



يستخدم العديد من الناس الكركم لتتبيل مأكولاتهم اليومية، ولكن على الأرجح لا يعرفون تأثيره على البنكرياس. إذ إن الكركم يعتبر مفيدًا جدًا لصحة البنكرياس، كما أنه يمتلك خصائص لمكافحة السرطان. وقد أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن مستخلص الكركم الفريد المعروف بـ"الكركمين" قد يكون بديلا للعلاج الكيميائي في علاج سرطان البنكرياس القاتل، كما أنه يعد أيضًا مضادا للالتهابات، حيث يمكنه أن يقلل من الآلام.

الثوم



يحتوي الثوم على مركب يسمى الأليسين، الذي يساعد في الوقاية من سرطان البنكرياس والالتهابات. كما أنه يتضمن مغذيات أخرى، مثل الكبريت والأرجينين والسيلينيوم، والتي بها آثار إيجابية على صحة أنسجة البنكرياس. وتُحسّن فصوص الثوم أيضًا مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام، وتخفض السكر في الدم، وتحفز البنكرياس على إنتاج كميات كافية من الأنسولين.

السبانخ



تعتبر السبانخ مصدرًا جيدًا للحديد وفيتامين ب، ويحتاج البنكرياس إلى هذين العنصرين الغذائيين للعمل بشكل صحيح. وتحتوي السبانخ أيضًا على عامل قوي لمكافحة السرطان يسمى MGDG، والذي يبطئ نمو الخلايا السرطانية في البنكرياس. كما يمكن الجمع بين السبانخ وبعض الأطعمة الأخرى للحفاظ على البنكرياس بشكل أفضل، فيمكن خلط السبانخ بالثوم والبصل والسلطة.

البروكلي



يحتوي البروكلي على مستويات عالية من الكبريت، الذي يساعد في إزالة السموم من بعض أجزاء الجسم، بما في ذلك البنكرياس، وهذا من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس. كما يقلل البروكلي أيضًا من الكولسترول في الدم والأكسدة، التي تؤثر بشكل كبير على صحة البنكرياس.

العنب



غالبًا ما ينصح بتناول العنب الأحمر لأنه يحتوي على الريسفيراترول، وهي مادة قوية مضادة للأكسدة. فعند أكل العنب الأحمر يتم تقليل الالتهاب في البنكرياس، حيث يمكن أن يزيل الخلايا السرطانية من البنكرياس أيضًا.

البطاطا الحلوة



تعتبر البطاطا الحلوة غنية بمركبات البيتاكاروتين المضادة للأكسدة، والداعمة لصحة البنكرياس، وتناولك البطاطا الحلوة يساعد في تنظيم خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاج الأنسولين، واستقرار مستويات السكر في الدم عن طريق إطلاق السكريات تدريجيًا في مجرى الدم.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة