12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

عامل القنيطرة يرفض “ترسيم” الزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة (صورة)

الخط
عامل القنيطرة يرفض “ترسيم” الزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة (صورة)

عامل القنيطرة يرفض “ترسيم” الزيادة في تسعيرة سيارة الأجرة (صورة)

جمال العبيد
عقد عامل القنيطرة فؤاد المحمدي، اجتماعا مع عدة فعاليات نقابية وجمعوية على صلة بقطاع سيارات الأجرة الكبيرة بالمدينة، وهي المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني بالقنيطرة وجمعية مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة والكتابة المحلية للإتحاد العام للشغالين بالمغرب وأمين سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بالقنيطرة.
مصدر حضر الإجتماع الذي عقد قبل أيام واستغرق حوالي ساعة ونصف، وكان بطلب من تلك الأطراف، قال إن العامل تقدم بمجموعة من “مقترحات الحلول” للمشاكل التي يتخبط فيها سائقو الطاكسيات الكبيرة بالقنيطرة، ومن بينها ظاهرة الخطافة.
وحول هذه الظاهرة، أوضح المصدر في تصريحات  أن العامل تعهد بعقد اجتماع مع والي الأمن والقائد الجهوي للدرك الملكي من أجل البحث عن حلول لهذا المشكل الذي قال عنه إنه “غادي وكيتكاثر”.
وبخصوص مشكل رخص الثقة، قال مصدر  إن العامل كشف أن مشكل الغلاف المالي لاعتماد رخص ثقة بيومترية عوض العادية تم حله وسينطلق العمل بها في أجل أقصاه شهر يونيو من العام الجاري.
وردا على مطلب الرفع من تسعيرة سيارات الأجرة الكبيرة، قال نفس المصدر إن التسعيرة المعمول بها حاليا تفوق التسعيرة التي أقرتها العمالة، “وطالبنا فقط بترسيمها بعد أن تعود عليها المواطنين، غير أن رد العامل كان هو أن وزارة الداخلية تبحث حاليا عن صيغة لتعويض السائقين المهنيين عن الزيادات في أسعار المحروقات”، وفق تعبيره.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة