Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تسيير البيجيدي للبيضاء يقود لإفلاسها !

تسيير البيجيدي للبيضاء يقود لإفلاسها !
تسيير البيجيدي للبيضاء يقود لإفلاسها !
أوضح كريم كلايبي عضو المجلس الجماعي للدارالبيضاء كريم الكلايبي عضو مجلس مدينة الدار البيضاء ونائب رئيس فريق الاصالة و المعاصرة بالمجلس في تصريح ل” تارودانت24 ″ أن ميزانية مجلس المدينة مرهقة وهناك عجز خطير سيقود لا محالة لافلاسها ، بسبب التسيير العشوائي لبعض القطاعات الحيوية التي تهم الساكنة البيضاوية.

وتابع كلايبي في التصريح ذاته أن قرارات المجلس المذكور المتعلقة بإلغاء بعض الاتفاقيات يكلف الميزانية مجموعة من الديون التي تحكم فيها المحكمة لصالح العديد من الشركات الكبرى والصغرى على
حد سواء، بسبب الغاء اتفاقياتها، مما يغرق هذا الأخير في الديون.
وزاد ذات المتحدث قائلا أن شركة “المدينة بيس” المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري، سبق لها وطوقت مجلس مدينة الدار البيضاء، بـمبلغ 400 مليار سنتيم، والتي سينتهي عقدها في أواخر شهر أكتوبر من السنة الحالية، موضحا أن هذه الأخيرة رفعت دعوى قضائية ضده مؤخرا بسبب عدم التزامه بتعهداته السابقة منذ سنة 2004.

وأردف العضو الجماعي أن هناك تكثما في الأرقام الخاصة بالديون، مضيفا أن من بين الأسباب التي دعت حزب الاصالة والمعاصرة لمقاطعة دورة فبراير هي عدم وجود التجاوب الكافي مع مختلف الفرق المكونة للمجلس الجماعي بالإضافة إلى عدم الأخذ بعين الاعتبار بتوصيات اللجان.

ويعرف تسيير المجلس الجماعي للعاصمة الاقتصادية الذي يرأسه عبد العزيز العماري انتقادات صارمة نتيجة وجود اختلالات وسوء التدبير وانعدام الحكامة الجيدة وتفاوتات في صرف الميزانية الباهضة للدار البيضاء بالمقارنة مع باقي المدن الأخرى.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

أدسنس

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية